أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th October,2001 العدد:10614الطبعةالاولـي السبت 4 ,شعبان 1422

متابعة

ألمح إلى إمكانية توقف القصف لأغراض إغاثية
مسؤول أمريكي: حرب طويلة وقذرة ضد طالبان والقاعدة
* واشنطن رويترز:
تنبأ نائب وزير الخارجية الامريكي ريتشارد ارميتيج يوم الخميس بحملة طويلة وأحيانا قذرة على حركة طالبان وتنظيم القاعدة وقال: إن «الفوضى على الأرض» تثبت أن الولايات المتحدة سوف تنتصر.
وقال ارميتيج في مقابلة مع القناة الرابعة للتلفزيون البريطاني إن الولايات المتحدة موقنة أنها سوف تمسك بأسامة بن لادن الذي تقول واشنطن إنه المشتبه به الرئيسي في هجمات 11 من سبتمبر ايلول.
وقال «أعتقد أننا سننتصر، لقد أحدثنا مع شركائنا في التحالف كثيرا من الفوضى على الارض التي نحصل من خلالها على معلومات ستفضي بنا في نهاية الأمر إلى القاعدة وأسامة بن لادن».
وقال ارميتيج «ستكون هذه حملة طويلة وستكون أحيانا قذرة ويجب ان نعد أنفسنا لها». وقال: إن الولايات المتحدة شهدت مقاتلين وقادة عسكريين في حركة طالبان ينشقون عليها وينضمون الى صفوف التحالف الشمالي المعارض وآخرين قرب الحدود مع باكستان يلقون أسلحتهم. ورفض ارميتيج دعوات الى التوقف في حملة القصف الامريكية على أفغانستان للسماح بوصول أغذية الإغاثة الى الأفغان الجوعى. وقال «أعتقد أن الامر لا يتطلب قطعا إيقاف القصف فالظروف الانسانية أحدثتها أسباب طبيعية وهي القحط وسوء إدارة طالبان وذلك كان موجودا بالقطع قبل القصف».

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved