أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th October,2001 العدد:10611الطبعةالاولـي الاربعاء 30 ,رجب 1422

منوعـات

شركة تلجأ للصين لإنتاج عقاقير مستخلصة من حشرات
* لندن رويترز:
قالت شركة فرنسية تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية وتتعاون مع خبراء من الصين انه ربما يكون لدى حشرات مثل الفراشات والخنافس الحل الامثل لانتاج عقاقير جديدة لمكافحة العدوى وأمراض أخرى. وأعلنت شركة انتوميد أمس الأول الاثنين خططا للاستعانة بالخبرة التقنيةالصينية من خلال التعاون مع معهد الحشرات في شنغهاي. تبدأ الانشطة التجريبية لانتاج هذه العقاقير في ستراسبورج بفرنسا على ان تطرح اسهم الشركة الجديدة في البورصة بحلول نهاية عام 2003 وتزعم الشركةانها ستكون الاولى في العالم التي تركز نشاطها على استنباط الادوية من الحشرات.
تأمل الشركة في بدء التجارب الاكلينيكية على اول عقار تجريبي لها في منتصف العام القادم.
وقال ماريو توماس المدير التنفيذي للشركة الذي يزور لندن لحضور مؤتمراوروبي عن التكنولوجيا الحيوية ان 50 في المائة من العقاقير الحديثة مستخرجة من النباتات والميكروبات إلا انه لم يتم الاستعانة بالحشرات في هذا الميدان.
وقال ان السجلات العملية التي تضم نحو مليونين من أجناس وأنواع وسلالات وأصناف الحشرات التي تطورت على مدى ملايين السنوات لتصبح أجسامها ذات أجهزةمناعة قوية قد مكنت العلماء من انتاج اعداد لا حصر لها من المواد لمكافحةالبكتيريا والكائنات الاخرى المسببة للامراض.والعقار الاول المقترح للشركة هو (اي.تي.دي 151) وهو مستخرج من يرقات فراشة تعيش في أمريكا الجنوبية ومن المقرر بدء التجارب الاكلينيكية للعقارفي النصف الثاني من عام 2002 لعلاج العدوى الفطرية التي قد تهدد الحياة. ويعكف العلماء على انتاج عقاقير أخرى أهمها الأدوية التي تساعد في التئام الجروح.وتعلن شركة انتوميد عن عدد من العقاقير في المستقبل بالتعاون مع معهدشنغهاى الذي سيتولى توفير المستخلصات الحشرية واطلاع مسؤولي الشركة على الخبرات التقنية للجانب الصيني. ومنذ مئات السنين تستخدم في الصين مستخلصات الحشرات لعلاج الاصابات والعدوى والالتهابات واضطرابات المعدة. وقال توماس ان فريقا من العلماء يضم 30 خبيرا يعكف منذ انشاء الشركة عام 1999 على التعرف على الخصائص الكيميائية والدوائية لنحو 200 نوع من الحشرات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved