أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th October,2001 العدد:10611الطبعةالاولـي الاربعاء 30 ,رجب 1422

محليــات

قررت إغلاق وتغريم بعض المحلات:
صحة البيئة بأمانة الرياض تقوم بـ 31840 زيارة
* كتب عبدالرحمن المصيبيح:
في إطار الجهود التي تبذلها أمانة مدينة الرياض في مجال صحة البيئة قام المراقبون الصحيون خلال الثلاثة أشهر الماضية (ربيع الثاني جمادى الأولى جمادى الثانية) بنشاط مكثف تم من خلاله زيارة عدد من المحلات التي لها علاقة بالصحة العامة والكشف على عدد من المذبوحات ومصادرة كميات من المواد الغذائية ثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وكانت نتائج هذه الجهود القيام بسبعة آلاف وعشرين جولة تم خلالها زيارة (31840) محلا لها علاقة بالصحة العامة. ضبط منها (5524) حلا مخالفا. عوقب منها (4590) محل تفاوتت العقوبة بين الإغلاق والغرامة المالية. وفي مجال المصادرات تمت مصادرة (134579) كيلو جرام من المواد الغذائية التي ثبت من الكشف عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي كما تمت مصادرة (75104) لتر من المياه والمشروبات الغازية.
وفي مجال الكشف على اللحوم بلغ عدد المذبوحات التي تم الكشف عليها (365401) رأسا من الماشية ونتج عن ذلك إتلاف (989) رأسا إتلافا كليا نظرا لثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي كما تم إتلاف (44151) جزء وبلغ عدد رخص المحلات الصادرة (12107) رخصة أما عينات المواد الغذائية التي تم تحليلها بالمختبرات المعتمدة فقد بلغ (788) عينة وبلغ إجمالي عدد الشهادات الصحية التي أصدرتها الإدارة العامة لصحة البيئة لعمال المواد الغذائية خلال الفترة (19744) شهادة صحية وفي مجال مكافحة الحشرات بلغت كمية المبيدات المستخدمة بجميع صور الرش (65015) لتر من المبيدات الحشرية.
أوضح ذلك الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالمحسن المنصور مدير عام صحة البيئة بأمانة مدينة الرياض مؤكدا على أن أجهزة الرقابة الصحية بالإدارة العامة لصحة البيئة والبلدية الفرعية تبذل جهودا مضاعفة للقيام بواجباتها وتجد الدعم والتوجيه من سمو أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن وكيل الأمانة للخدمات الدكتور عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ وناشد المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الأمانة والوقوف معها لتحقيق هدف التأكد من سلامة الغذاء والرفع من مستوى صحة البيئة بمدينة الرياض.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved