أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th October,2001 العدد:10611الطبعةالاولـي الاربعاء 30 ,رجب 1422

محليــات

نيابة عن الأمير عبدالإله
الأمير فهد بن بدر يفتتح الندوة الإدارية
* الجوف محمد المسعود:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف افتتح صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز مساء اول امس الاثنين الندوة الادارية الثانية عشرة للادارةالعامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية والتي تقام تحت شعار «التنظيم الاداري..نظرة مستقبلية» ويستضيفها مستوصف قوى الامن الداخلي بسكاكا وتستمر لمدة يومين.
وقد بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم. ثم القى مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية بالانابة كلمة رحب فيها بسمو نائب امير منطقة الجوف والحضور. وقال ان حضور سموه لافتتاح هذه الندوة دليل قاطع على اهتمام سموه ورعايته لكل جهد مخلص نبيل يهدف الى الارتقاء بكافة الخدمات في هذا الجزء الغالي من مملكتنا الحبيبة معربا عن شكره وتقديره لسموه الكريم.
وبين ان هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات الادارية التي درجت الادارة العامة للخدمات الطبية على تنظيمها بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشئون الامنية.
وتطرق الدكتور المعمر للخدمات الصحية المقدمة لمنسوبي وزارة الداخلية وعوائلهم ونزلاء السجون في منطقة الجوف.
واوضح ان عدد المراجعين عام 1403ه لا يتجاوز العشرة الاف مراجع مشيرا الى انه ومنذ عام 1405ه شهدت الخدمات الطبية تطورا وتحديثا حتى اصبح هناك مركز متكامل للرعاية الصحية بالاضافة الى عيادات طبية داخل مقار السجون في كل من سكاكا والقريات وعيادة طبية باسكان حرب الحدود بالعيساوية حيث بلغ عدد المراجعين في جميع هذه العيادات خلال عام 1421ه الى مائتين وخمسة وعشرين الفاً وستمائة وتسعين مراجعا.
وقال ان اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بصحة المواطنين ورعايتهم في مختلف المجالات يوضح الصورة الايجابية البارزة التي نشهدها على اكثر من صعيد.
واكد الدكتور العمر ان وزارة الداخلية وضمن مراحل خططها ستقوم بانشاء مستشفى قوى الامن بسكاكا بالاضافة الى اعتماد مشروع المركز الصحي النموذجي بالقريات والذي تم ادراجه في خطة الادارة لاعتماده في ميزانية العام المالي 1424ه/ 1425ه.
بعد ذلك القى مدير عام السجون اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي كلمة عبر من خلالها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف وسمو نائبه على رعايتهم الكريمة لهذه الندوة.
واستعرض اللواء الحارثي الخدمات التي تقدمها الدولة لنزلاء السجون والتي تصل الى اعفاء المحكومين اكثر من نصف محكومياتهم اضافة الى الرعاية الطبية لهم من خلال المستشفيات اوالمراكز الصحية او العيادات الخاصة داخل السجون من خلال الخدمات الطبية المتوفرة في عموم مناطق المملكة.
واشاد بالتعاون الكبير الذي تقدمه الادارة العامة للخدمات الطبية ومراكزها الصحية وما يبذل من جهد كبير لتحقيق فعالية الخدمات الطبية في السجون بالمملكة وبالمراكز الصحية الاخرى.
كما القى مدير ادارة التطوير الاداري والتدريب الدكتور احمد بن ناصر العنقري كلمة اللجنة المنظمة قدم خلالها الشكر لسمو امير منطقة الجوف وسمو نائبه على رعايتهم الكريمة لهذه الندوة. وشكر كلية المعلمين بالجوف على استضافتها لاعمال الندوة.
وقال ان زيادة فعالياتنا الادارية تبدأ حينما نؤمن ان نظامنا الاسلامي وجد لابراز نجاحات اسطورية مشيرا الى ان المد الاسلامي الذي برز في صدر الاسلام تحقق بفضل نظام امني يسبقه تخطيط اداري متماسك.
بعد ذلك قام سمو الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز بتسليم الدروع والشهادات لعدد من المكرمين من منسوبي وزارة الداخلية.
ثم تسلم سمو نائب امير منطقة الجوف درعا بهذه المناسبة لصاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف ودرعا مماثلا لسموه.
وحضر الافتتاح عدد من المسئولين في منطقة الجوف وعدد من منسوبي وزارة الداخلية والمهتمين بهذا الشأن.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved