أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th October,2001 العدد:10611الطبعةالاولـي الاربعاء 30 ,رجب 1422

متابعة

طلب معلومات عن لبناني مشتبه به
الانتربول عمم طلب معلومات عن مجهولين استوردوا مستوعبا لنقل مواد نووية
* بيروت اف ب:
عممت الشرطة الدولية «انتربول» على أعضائها ومنهم لبنان طلب معلومات عن مجهولين استوردوا عام 2000 من مولدافيا «بصورة غير شرعية» مستوعبا لنقل المحروقات النووية كما ذكرت الثلاثاء مصادر قضائية.
واوضح النائب العام الاستئنافي القاضي عدنان عضوم في تصريح نشرته الصحف اللبنانية «إن لبنان تلقى البرقية الصادرة عن انتربول شيزينو في جمهورية مولدافيا في 4 تشرين الاول اكتوبر الجاري».
تفيد البرقية «أن مجهولين استوردوا عام 2000 من مولدافيا بصورة غير شرعية مستوعبا من نوع ت كا 13 لنقل المحروقات النووية وأن ثمنه البالغ ثلاثة ملايين ومئتي ألف دولار تم تحويله الى أحد المصارف بين روسيا واميركا».
وتؤكد برقية الانتربول «إن المعنيين في الشركة التي تم الاستيراد باسمها لم يروا المستوعب ولم يشاركوا في نقله».
وتطلب البرقية من لبنان والدول التي عممت عليها، معلومات اذا توفرت عن كيفية تحويل المبلغ المذكور وأسماء المصارف والاشخاص الضالعين في عملية التحويل.
من ناحية أخرى طلب انتربول استراليا معلومات عن لبناني يشتبه بأنه من أعضاء تنظيم «عصبة الانصار» الفلسطيني الذي ورد اسمه على اول لائحة للتنظيمات والأشخاص الذين طلبت الولايات المتحدة تجميد أموالها.
ووفق البرقية فإن اللبناني هاني أحمد جمعة من مواليد عام 1967 وهو متشدد، عمل فترة في الولايات المتحدة وهو من مؤيدي أسامة بن لادن وعمل في الفترة الاخيرة في منظمة «عصبة الانصار».
وتفيد البرقية، التي تلقى لبنان كتابا مماثلا لها من السفارة الاسترالية، إن جمعة ينتظر إشارة من عصبة الانصار ليقوم بعمل تخريبي ويمكن أن يسافر الى أستراليا للغرض نفسه.
وطلب عضوم من المباحث الجنائية المركزية إجراء التحقيق للتثبت من صحة المعلومات.
يشار الى أن لبنان وأسوة بالدول الأعضاء في الانتربول يتلقى باستمرار برقيات من الانتربول تطلب معلومات عن لبنانيين ومن جنسيات أخرى يشتبه بتورطهم في الارهاب وذلك منذ إطلاق الولايات المتحدة حملة مكافحته بعد التفجيرات التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن في 11 ايلول سبتمبر الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved