أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

الريـاضيـة

نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب وعلى صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة اليوم:
طلال بن بدر يرعى نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة
عمالقة أحد والأنصار في تنافس ملتهب للفوز بالكأس الغالية
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب يرعى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة في الثامنة من مساء اليوم المباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة التي ستقام على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة بين قطبي الرياضة بالمدينة المنورة احد والانصار.
مراسم التتويج
تشهد مراسم التتويج تفضل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة بتسليم كأس البطولة للفريق الفائز مع الميدالية الذهبية وشيك بثلاثين الف ريال، كما يقوم سموه بتسليم الميداليات الفضية وشيك بعشرين الف ريال للفريق صاحب المركز الثاني.
استعداد جيد لمكتب المدينة
استعد المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالمدينة المنورة لهذه المباراة وكون حمد بن سعيد الشريف مدير المكتب فريق عمل من موظفيه في مهام متعددة تشمل الاعداد والتجهيز والتنظيم والاشراف بغية انجاح المباراة الختامية كعادة المكتب في مثل هذه المناسبات.
ايضا قام الشريف بالتنسيق مع الجهات الاخرى ذات العلاقة في هذا الشأن كالشرطة وأمن المناسبات والمرور والهلال الاحمر ومركز التلفزيون.
اللقاء على الهواء مباشرة
يقوم تلفزيون المملكة عبر قناته الثانية بنقل المباراة ومراسم التتويج على الهواء مباشرة وسوف يقوم الزميل وهيب خليل بوصف المباراة مع استضافته اثناء سير المباراة لعدد من اصحاب الخبرة في مجال هذه اللعبة من لاعبين سابقين او مدربين.
ايضا سيقوم الزميل خليل بأخذ الانطباعات بعد نهاية المباراة من عدد من اداريي ولاعبي الفريقين.
أحد الافضل ب 13 بطولة
وصل فريق احد الى نهائي هذه البطولة ست عشرة مرة فاز بثلاث عشرة مرة وخسر ثلاثة نهائيات ويلعب اليوم النهائي رقم 17 فيما وصل الانصار من قبل لثلاثة نهائيات ولم يوفق بالفوز خلالها ويلعب اليوم النهائي رقم 4 في تاريخه بهذه البطولة.
النهائى رقم 25
مباراة اليوم تمثل النهائي رقم 25 في تاريخ هذه البطولة حيث انطلقت المسابقة لاول مرة في موسم 97/98 وفاز الهلال بالكأس الاولى عندما تفوق على أحد بنتيجة 91/76 وحقق الاتحاد كأس الموسم الماضي بالبطولة رقم 24 بتغلبه على الانصار بنتيجة 78/73 .
مدير التحرير الحكم الأول
الأستاذ جاسر الجاسر مدير تحرير جريدة الجزيرة الحالي والحكم الدولي السابق في كرة السلة هو من قام بإدارة أول نهائي لهذه البطولة بين الهلال وأحد وساعده في ذلك الحكم الدولي اوبا فيما يحكم مباراة اليوم الدوليان منصور المحسن وحسن علي النمر.
حامل اللقب يغادر بمفاجأة
ودَّع الاتحاد وهو حامل لقب البطولة في آخر موسمين مسابقة الموسم الحالي في وقت مبكر وذلك على يد منافسه التقليدي «الاهلي» عندما تفوق الاهلي عليه في المباراة التي جمعتهما في الثالث من الشهر الحالي بنتيجة 92/89 ليكون الخروج المفاجئ للاتحاد خاصة وهو عائد منذ اشهر من الامارات بكأس آسيا ومتأهل كذلك لنهائيات كأس العالم فيما جاره الاهلي ما زال يعيش افراح صعوده من الدرجة الاولى لمصاف الاندية الممتازة.
أسلوب رائع للمسابقة
طبق الاتحاد السعودي لكرة السلة اسلوبا جديداً لهذه المسابقة التي انطلقت في البداية تحت مسمى «بطولة كأس الرئاسة العامة لرعاية الشباب» قبل ان تتحول قبل عامين إلى مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة طبق اسلوبا جديدا يتمثل في اقامتها بنظام خروج المغلوب من مرتين بدلاً من مرة واحدة كما حدث في البطولات الاربع والعشرين الماضية وقد أشاد الجميع بالأسلوب الحالي حيث اعطى مزيداً من الاحتكاك بين الفرق وأعطى كذلك مبدأ تعويض الهزيمة الاولى.
أحداث عكرت أجواء المسابقة
سارت مباريات المسابقة بشكل رائع ولم يعكرها سوى ما جرى من احداث غير رياضية بعد انتهاء مباراة الاتحاد والاهلي الأمر الذي حتم على اتحاد السلة اتخاذ قرارات إيقاف بحق المتسببين طالت ايقاف لاعبين من الاتحاد هما عبدالله ريحان وخلدون المولد لمدة ثلاثة اشهر ولاعبين من الاتحاد ايضا هما مبيريك الحربي ومحمد ابو صفية لمباراتين وايقاف لاعب الاهلي خالد فلاتة اربع مباريات وزميله حمدان المولد مباراتين.
إبعاد الهلال لمدة سنة
ايضا شهدت مسابقة الموسم الحالي انسحاب حامل لقب البطولة الأولى فريق الهلال من امام جاره ومنافسة النصر دون ذكر المسببات من قبل الإدارة الهلالية ليتخذ اتحاد السلة قراراً بحرمان الهلال من المشاركة في بطولة الكأس للموسم القادم 1423ه.
الأنصار يصل بدون هزيمة
وصل الانصار الى المباراة النهائية دون ان يتعرض للهزيمة فقد فاز في البداية على القادسية بنتيجة 64/52 وتفوق على الوحدة بنتيجة 88/79 ومن ثم على احد بنتيجة 80/78.
أحد في النهائي بخسارة
أما أحد فقد وصل الى النهائي بثلاثة انتصارات كانت على الاتحاد 82/71 وعلى الخليج 82/48 وعلى الوحدة في المباراة ما قبل النهائية بنتيجة 72/70 وكان قبل ذلك قد تلقى خسارة من جاره الانصار بنتيجة 78/80.
نهائي لأول مرة
لم يسبق ان التقى أحد والانصار ببعضهما في النهائيات السابقة وهذه هي المرة الأولى التي يلتقيان فيها معاً رغم اهتمام الناديين بهذه اللعبة وكذلك ضمهما لأبرز عناصرها الدولية ودخول الانصار طرفاً في المنافسة على البطولات منذ ست سنوات منضماً الى احد صاحب الافضلية في انجازات هذه اللعبة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved