أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

الريـاضيـة

اليوم وغداً في الجولة الثانية من دوري الدرجة الثانية
الفيصلي والجبلين في لقاء التعويض.. وهجر والنهضة في تنافس مثير
نجران يتربص بالعيون.. والعدالة مع الفتح في لقاء التنافس التقليدي
* كتب فهد الفهد:
تقام عصر اليوم الخميس وغداً الجمعة مباريات الجولة الثانية من دوري أندية الدرجة الثانية الذي انطلق في الاسبوع الماضي.. وشهدت الجولة الافتتاحية تنافساً قوياً بين الفرق وجاءت نتائجها خالية من المفاجآت حيث فاز الهابطان من الدرجة الاولى في الموسم الماضي الفتح وهجر على الصاعدين من الدرجة الثالثة الفيصلي والعدالة كما كان في الموسم المنصرم عندما فاز الهابطان نجران وأحد على الصاعدين الجبلين والعيون.. كذلك فاز فريق النهضة على العيون وتعادل الجبلين ونجران.
وقد شهدت الجولة الاولى تسجيل سبعة اهداف بزيادة هدف واحد عما تم تسجيله في الجولة الاولى من الموسم المنصرم.. ويتصدر لاعب الفتح بسام الرشيد قائمة الهدافين في هذه الجولة برصيد هدفين يليه كل من هاني النمير من الفتح ومقرن الدوسري من النهضة وجابر مجرشي من النهضة واحمد الهزاع من العيون وماجد الغوينم من هجر ولكل منهم هدف ويعتبر هجوم الفتح الاقوى في الجولة الاولى حيث سجل ثلاثة اهداف يليه هجوم النهضة الذي سجل هدفين بينما يعد دفاع الفيصلي الاضعف حيث دخل مرماه ثلاثة اهداف يليه دفاع العيون.
كما شهدت الجولة الاولي بطاقتين حمراوين كانتا من نصيب لاعب الجبلين راجي السعدي ولاعب نجران ظافر السعيد في مباراة الفريقين.
هذا استعراض مختصر لأهم أحداث الجولة الاولى.
أما مباريات الجولة الثانية والتي سيقام منها اليوم ثلاث مباريات وغداً مباراة واحدة فستكون على النحو التالي:
الفيصلي الجبلين
تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.. يدخل فريق الفيصلي «المضيف» هذه المباراة بعد ان تلقى خسارة موجعة في لقائه الافتتاحي امام الفتح 3/0 ولم يظهر الفريق في تلك المباراة بمستواه المعروف خصوصاً خط دفاعه الذي كان ممراً سهلاً لهجوم الفتح وكانت كل هجمة على الفريق تشكل خطورة على مرماه نتيجة لضعف خط الدفاع.. واعتقد ان مدرب الفريق الكابتن اسكند البقلوطي قد عالج خلال هذا الاسبوع هذه المشكلة التي ان استمرت فسيفقد الفريق الشيء الكثير من النقاط. كما ان الهجوم كان سلبياً في تلك المباراة.. في المقابل يدخل فريق الجبلين المباراة بعد تعادله السلبي وغير المتوقع امام نجران ذلك عطفاً على استعدادات الفريق الجيدة ولكونه كان يلعب على ارضه وبين جماهيره التي خيب امالها في تلك المباراة حيث لم يرق الفريق الى المستوى المأمول ولم يستفد من النقص الذي حصل في صفوف نجران منذ الدقيقة 40 إثر طرد لاعبه سعد اليامي ونتوقع ان تظهر مباراة الفريقين «الفيصلي الجبلين» اليوم قوية ومثيرة نظراً لان كل منهما سيحاول تعويض ما فقده من نقاط في الجولة الاولى.. وسيفتقد الجلبين اليوم لخدمات لاعبه راجي السعدي لحصوله على البطاقة الحمراء امام نجران.
هجر النهضة
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء تقام أقوى مباريات هذه الجولة والتي ستجمع هجر مع النهضة.. والفريقان يعدان من اقوى الفرق المرشحة للظفر بإحدى بطاقتي الصعود نظراً لخبرتهما ولما يملكانه من عناصر جيدة. يدخل هجر هذه المباراة بعد ان حقق فوزاً صعباً على فريق العدالة بهدف يتيم جاء في الوقت القاتل من المباراة «الدقيقة 44» من الشوط الثاني بعد ان كاد يخرج متعادلاً نتيجة لعدم ظهور الفريق بالمستوى المعروف عنه ويبدو ان الهجراويين لازالوا متأثرين من الهبوط في الموسم الماضي.. مدرب الفريق عبدالقادر بسكرلي ابدى استياءه من المستوى المتواضع الذي قدمه فريقه في مباراة العدالة.. اما فريق النهضة فيدخل المباراة بعد فوزه في الجولة الاولى على العيون 2/1 وقدم الفريق في تلك المباراة مستوى جيدا عكس من خلاله اصراره منذ البداية على المنافسة عكس المواسم الماضية التي كان يصارع فيها من اجل البقاء.. نتوقع ان تتسم المباراة بالقوة والاثارة وتكمن خطورة النهضة في تحركات مهاجمه المبدع الدوسري الذي قدم في المباراة السابقة مستوى جيدا.. المباراة ستكون صعبة على الفريقين وسيواجه هجر فريقاً منظماً يضم كوكبة من النجوم فإن لم يتحسن مستواه من المباراة السابقة فإنه قد يخسر نقاط المباراة امام جماهيره.
نجران العيون
وعلى ملعب الاخدود يستضيف فريق نجران فريق العيون في مباراة قد تكون متكافئة.. يدخل نجران المباراة بعد ان استطاع الخروج بنقطة ثمينة امام الجبلين بعد ان نجح في المحافظة على مرماه رغم النقص الذي حصل في صفوفه اثر طرد لاعبه سعد اليامي. في المقابل يدخل العيون المباراة بعد خسارته امام النهضة.. ويعاني الفريق من نقص كبير في صفوفه حيث استعان المدرب الوطني العيد في مباراته امام النهضة بلاعبين جدد... وعطفاً على مستوى الفريقين في الجولة الاولى نتوقع فوز نجران الذي يلعب على ارضه وبين جماهيره خصوصاً اذا عرفنا ان نجران من الفرق التي يصعب الفوز عليها على ملعبها لكن هذا لايعني ان فريق العيون سيكون صيداً سهلاً له فهو متى ما اكتملت صفوفه فإنه من الفرق القوية والتي يمتاز عناصرها بالحماس والحيوية.
غداً ..العدالة الفتح
وتقام يوم غد الجمعة مباراة تجمع العدالة والفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء.. يدخل العدالة هذه المباراة بعد ان تلقى خسارة من هجر 1/0 وظهر الفريق في تلك المباراة بمستوى جيد رغم خسارته الا انه كان نداً قوياً لهجر الذي يفوقه من حيث الخبرة.. ويعتمد فريق العدالة في هجماته على قدرات مهاجمه يسري الباشا الذي يتوقع ان يفرض عليه مدرب الفتح رقابه قوية.
في المقابل يدخل الفتح بعد ان حقق فوزاً على فريق الفيصلي رفيق العدالة في الصعود.
وتأتي قوة الفتح في حراسته وخط دفاعه واجادة افراده للاستفادة من الهجمات المرتدة التي استطاعوا من خلالها تسجيل اهدافهم الثلاثة امام الفيصلي.. المباراة ستكون قوية وستجمع بين حيوية وحماس شباب العدالة وخبرة افراد الفتح.
حكام المباريات
الفيصلي الجبلين ابراهيم القريان ويساعده عبدالله الجميعة واديب اليحيا وفهد العجيان رابع ويراقبها الأستاذ عبدالعزيزالسليمان.
هجر النهضة عبدالرحمن التويجري ويساعده احمد الربدي وفهد العياف وسامي الحسن رابع ويراقبها الأستاذ حسين الحساوي.
نجران العيون فايز الشهري ومحمد آل ذهان وعبدالله الفهيد وشليل منصور ويراقبها محمد البشري. العدالة الفتح مطرف القحطاني ويساعده ثامر الدوسري ومحمد عفيف وعبدالله الحسيني رابع ويراقبها حسين الحساوي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved