أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

عزيزتـي الجزيرة

شكراً لهذا الرجل
قال الرسول صلى الله عليه وسلم انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق وما أجمل ان نقرأ هذا الحديث ونتأمل معانيه فالابتسامة من مكارم الأخلاق بالاضافة كونها صدقة اذا كانت في وجه اخيك المسلم.
في أحد الأيام كنت في مستشفى الرياض المركزي الطبي في مراجعة طبية لابني الصغير وكما يعلم اخي القارىء ان مراجعة المستشفيات بحد ذاتها ضغط نفسي بالاضافة لما يشاهده من حالات يحمد الله عليها وتهون مصيبته في رؤياها.
وبعد دخولي على الطبيب طلب مني بعض التحاليل من المختبر فذهبت الى المختبر وقد أعيتني حرارة الجو وبعد المباني وبصحبة طفلي الصغير ثم توجهت الى مختبر الدم وفي مختبر الدم رأيت شخص من موظفي المختبر وقد علت محياه ابتسامة مشرقة وسألته عن الموقع المطلوب فرد علي بلطف وتحبب بلهجة أهل المدينة وقام بخدمتي وكان ذلك غير مطلوب منه وليس المطلوب مني في قسمه الذي يعمل به فتعجبت من صنيع ذلك الرجل وليس معي فقط بل مع كل اخواني المواطنين مساعدة الله يرجوا بها ثوابه فلما انتهيت من التحاليل الطبية سلمت على الرجل ودعوت له على ما فعل معي ومع اخواني المواطنين وغير المواطنين بلطف وبشاشة وقال هذا واجب علي الوقوف بجانب المراجع من الناحية النفسية حيث يأتي المراجع للمستشفى طالبا للشفاء بعد الله لماذا لا نقابله بالابتسامة والمساعدة.
عموما عندما ودعت الرجل ودعوت له على مساعدته لي اكتشفت انه مدير قسم في المختبر فتعجبت وأكبرت ذلك في نفسي من تواضع هذا الرجل علما انه مدير قسم الدرن وهو الاخصائي / طلعت هاشم وفقه الله واكثر الله من أمثاله من أبنائنا المسؤولين في هذه الدولة.
سؤالي الآن أقول فيه لو قام كل موظف بمد شفتيه عن اليمين والشمال مسافة واحد سنتيمتر للمراجعين ولو لم ينهي امر المراجع هل سيخسر شيء بغض النظر عن احتسابه للأجر؟ في وجهة نظري ان المراجع سوف يذهب وهو راض تمام الرضى وهذا ما توجوه دولتنا حفظها الله.
لا ننسى ومع الأسف ان التعامل مع الناس بتلطف يدرس في الغرب على شكل دورات وتنمية مهارات مع ان ديننا الحنيف قد سبقهم في ذلك.
أحمد بن سعود البليهد

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved