أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

الاولــى

بسبب حريق في معسكر باكستاني وبرنامج تلفزيوني مصري
إشاعة عن انقلاب في باكستان ومحاولة اغتيال وتفجيرات في القاهرة
* إسلام أباد القاهرة مكتب الجزيرة الوكالات:
انتشرت اشاعات مكثفة عن حدوث انقلاب عسكري ضد حكم الرئيس الباكستاني برويز مشرف ويرجع سبب تلك الاشاعات الى سقوط صواريخ على الحدود الباكستانية الافغانية واصابة معسكرات للجيش الباكستاني واصابة معسكرات للقوات الجوية الباكستانية في كويتا وحدوث حريق في مقر قيادة الجيش الباكستاني.
إذ قال بيان رسمي إن حريقا شب أمس الأربعاء في مقر القيادة الرئيسي للجيش الباكستاني مما أسفر عن وقوع أضرار بعدد من المباني.
وقال بيان أصدرته إدارة العلاقات العامة بالجيش إن النار اندلعت نتيجة حدوث ماس كهربائي في مستودع للورق والأدوات المكتبية بمقر القيادة العامة في مدينة روالبندي.
وقال البيان «شبت النار أيضا في الهيكل الخشبي لمبنى قريب مما ادى الى وقوع أضرار».
وصرح متحدث باسم الجيش بانه امكن السيطرة على النار التي اندلعت الساعة الرابعة فجرا . وبدأت جميع المكاتب في المقر العام العمل متأخرة ساعة عن موعدها ولم يصب أحد بأذى.
وقال البيان ان التحقيق سيكشف سبب الحريق وحجم الخسائر.
ويتكون المقر العام للقوات المسلحة الباكستانية من مجمع ضخم من المكاتب العسكرية يعود تاريخه الى سنوات الحكم البريطاني في الهند قبل استقلال باكستان عام 1947.
وفي القاهرة أثار برنامج تلفزيوني بلبلة وقلقا بين سكان القاهرة أمس الأربعاء بعد ان أذاع لقطات معادة عن محاولات اغتيال وتفجيرات وقعت في التسعينيات.
وقال التلفزيون المصري ان البرنامج ألغي في وقت لاحق لأنه رغم التنويه عن انه مادة ارشيفية فقد تسبب في حدوث بلبلة ولبس لدى الرأي العام وانتشار شائعات لا أساس لها من الصحة.
وقالت مصادر أمنية ان الشائعات التي سرت بسرعة شديدة منذ الصباح الباكر أدت إلى ازدحام شديد في منطقة وسط المدينة.
وأضافت المصادر ان الأجهزة الأمنية تلقت العديد من المكالمات التي تستفسر أو تبلغ عن تعرض وزير الاعلام صفوت الشريف لمحاولة اغتيال ثم عن اطلاق نيران في وسط المدينة.
وقال مسؤولون ومصادر أمنية ان اللقطات التلفزيونية كانت عن محاولة اغتيال الشريف قرب منزله عام 1993 وتفجير حافلة تقل سياحا المانا في ميدان التحرير عام 1997 وقتل في الحادث تسعة سياح وسائق الحافلة المصري.
ولكن مشاعر القلق والاضطراب لم تؤثر على الاسواق فيما يبدو ففي الساعة 11 صباحا «0800 بتوقيت جرينتش» ارتفع مؤشر هيرميس 55.0 في المائة إلى 18. 548 نقطة وارتفع مؤشر التجاري الدولي 83. 0 في المائة إلى 48. 66 نقطة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved