أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

الاولــى

المؤتمر الوزاري الإسلامي الطارىء يختتم اجتماعاته [[[[[[[[[[[[[[5
رفض استهداف أي دولة إسلامية أو عربية
[[[[[[[[[[[[[[
إدانة الهجمات الإرهابيةعلى أمريكا وتقديم منفذيها للعدالة
* الدوحة واس ق.ن.أ:
أدان مؤتمر وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الاسلامي أعمال الارهاب الوحشية التي تعرضت لها الولايات المتحدة.. مؤكدا ان هذه الأعمال الارهابية تتنافى مع تعاليم الديانات السماوية والقيم الاخلاقية والانسانية .. كما اكد ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الأعمال في ضوء نتائج التحقيقات وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم.
وأعرب المؤتمر الطارىء التاسع لوزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الاسلامي في البيان الختامي الذي وزع في ختام المؤتمر بالدوحة بعد عصر أمس عن قلقه ازاء مايمكن ان يؤدي اليه التصدي للارهاب من سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء في أفغانستان .. ورفض ان تستهدف أية دولة اسلامية او عربية تحت ذريعة مكافحة الارهاب.
وشدد المؤتمرعلى ان التحرك الدولي لتحقيق الامن والسلام في عالم يخلو من الارهاب والظلم يجب ان يشمل تحقيق الامن والعدالة للشعب الفلسطيني واقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ازاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ارهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل .. وحذر اسرائيل من مغبة استغلال هذه الاحداث مبررا لاستمرار عدوانها .
وأكد مؤتمر وزراء خارجية الدول الاسلامية في بيانه الختامي ضرورة ضمان وحدة افغانستان الترابية وهويتها الاسلامية .. ورحب باقتراح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر ورئيس مؤتمر القمة الاسلامية التاسعة بانشاء صندوق لمساعدة الشعب الافغاني.
وأكد المؤتمر ضرورة عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الامم المتحدة لتعريف الارهاب وتحديد خطة عملية دولية لمكافحته مع احترام سيادة الدول الاعضاء في اطار القانون الدولي.
وشدد المؤتمر على رفض الربط بين الارهاب وحق الشعوب الاسلامية والعربية بما فيها الشعبان الفلسطيني واللبناني في حق تقرير المصير والدفاع عن النفس والسيادة ومقاومة الاحتلال والعدوان الاسرائيلي والاجنبي بشكل عام باعتبار انها حقوق مشروعة كفلها ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي.
طالع المتابعة والعالم اليوم

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved