أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

متابعة

دعيا إلى دور أكبر للأمم المتحدة في حملة مكافحة الإرهاب
الصين وروسيا مع حكومة ائتلافية موسعة في أفغانستان
* بكين د ب أ:
ذكرت تقارير الإعلام الرسمية الصينية أمس الاربعاء أن الصين وروسيا تؤيدان تشكيل ائتلاف حكومي واسع في أفغانستان.
ونقلت وكالة شينخوا الرسمية للأنباء عن وزير الخارجية الروسي إيجور إيفانوف قوله لنظيره الصيني تانج جياشوان خلال محادثات هاتفية يوم «الثلاثاء» ان «المجتمع الدولي يجب أن يؤيد تشكيل حكومة ائتلافية ذات قاعدة عريضة في أفغانستان».
ونقلت الوكالة عن تانج قوله «تعتقد الصين على الدوام أن تشكيل حكومة ائتلافية تقبلها كافة الأطراف وقادرة على التعاون مع الدول المجاورة بطريقة ودية سيكون مفيدا للشعب الأفغاني ويسهم في سلام واستقرار المنطقة».
وقد دعا الوزيران إلى قيام الامم المتحدة بلعب دور أقوى في الحملة العالمية ضد الإرهاب. وقال إيفانوف إن روسيا ترغب في توسيع التعاون مع الصين من أجل «حماية الأمن والاستقرار الدوليين بشكل مشترك».
وذكرت وكالة شينخوا ووسائل الاعلام الصينية أن تانج ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، الذي تترأس بلاده حاليا منظمة المؤتمر الاسلامي، قد أجريا محادثة هاتفية يوم «الثلاثاء».
ونقل عن تانج قوله لوزير الخارجية القطري أن الصين مستعدة لزيادة التعاون ضد الإرهاب مع الدول الاسلامية التي تعد هي الأخرى هدفا للإرهاب.
وقالت التقارير أن تانج وحمد أكدا أهمية الفصل بين الإسلام والإرهاب.
و بدأت منظمة المؤتمر الاسلامي المكونة من 56 عضوا اجتماعا امس «الاربعاء» لبحث الحملة العالمية ضد الارهاب والهجمات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد أفغانستان.
وقالت التقارير إن تانج تحدث أيضا مع نظيره الهندي جاسوانت سينج والتايلندي سوراكيارت ساثيراثاي إلا أن التقارير لم تورد تفاصيل عما دار في المحادثات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved