أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

متابعة

تعهد بتقديم درس في كيفية محاربة الإرهاب
بوش: من أبلغ مشرف أن الحرب ستكون قصيرة؟
* واشنطن رويترز:
وصف الرئيس جورج بوش الهجمات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على أفغانستان بأنها ناجحة حتى الآن وتعهد بالقصاص من المسؤولين عن الهجمات التي شنت على امريكا «سواء استغرق ذلك يوما أو شهرا أو عاما أو عقدا».
وقال ردا على تصريحات للرئيس الباكستاني بهذا الصدد « من ابلغ برويز أن الحرب ستكون قصيرة».
وقال بوش للصحفيين في البيت الابيض أثناء استقباله المستشار الالماني جيرهارد شرودر أحدث زعيم غربي يعلن التأييد للحرب التي يشنها الرئيس الامريكي على الإرهاب «أؤكد لكم ان الارهابيين في العالم سيدركون أننى مصمم...على تقديمهم الى العدالة».
وبعد ثلاثة أيام من قصف أفغانستان بالقنابل والصواريخ قال البنتاجون إن الضربات دمرت الدفاعات الجوية والاتصالات العسكرية لحركة طالبان الحاكمة.
لكن أسامة بن لادن الرجل الذي قال بوش الشهر الماضي انه «يريده ميتا أو حيا» لم يصب بأذى فيما يبدو.
وتقول الولايات المتحدة ان ابن لادن هو المشتبه به الرئيسي في الهجمات التي شنت في الحادي عشر من سبتمبر ايلول على أهداف في نيويورك وواشنطن وأسفرت عن مقتل نحو 5500 شخص.
وسئل بوش هل ما زال يريد ابن لادن ميتا أو حيا فقال «أريد ان تنفذ العدالة، سواء استغرق هذا يوما أو شهرا أو عاما أو عقدا. إننا نتحلى بقدر كاف من الصبر لأننا ندرك أن الأعمال التي نتخذها معا ليست مهمة اليوم فقط لكنها ستقول للمستشارين في المستقبل أو الرؤساء في المستقبل كيف تكون مكافحة الارهاب».
ووجه بوش الشكر الى شرودر لبقائه «صديقا وفيا» في الائتلاف الدولي الهش الذي يعكف على تشكيله للقضاء على الارهاب». وأكد انها ستكون حملة طويلة وصعبة ليس فقط ضد ابن لادن بل أيضا ضد تنظيم القاعدة الذي يتزعمه والجماعات الاخرى.
وامتنع بوش عن مناقشة المدة التي قد تستغرقها الضربات الجوية أو هل قد تستخدم قوات برية امريكية في أفغانستان. ورد بفتور على ما قاله الرئيس الباكستاني برويز مشرف من أن الحملة الجوية ستكون قصيرة.
وقال بوش «لا أعرف من أبلغ الرئيس الباكستاني بذلك، عموما فاننا كما تعلمون لا نتحدث عن الخطط العسكرية... وهناك سبيل واحد لتقصير أجل الحملة في أفغانستان وهو تسليم ابن لادن وقادة تنظيمه».
وقال بوش إن الجهود «ستتواصل» على جميع الجبهات العسكرية والدبلوماسية والمالية والقانونية. واضاف قائلا للصحفيين «إننا شعب صبور جدا. والشعب الامريكي يتفهم واعتقد أن المستشار شرودر يتفهم ان هذه حرب من نوع مختلف».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved