أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعةالاولـي الخميس 24 ,رجب 1422

المجتمـع

إصدارات
لوكربي .. قضية لا تنسى لعرابي
صدرعن دار أبوللو للنشر والتوزيع كتاب "قضية لوكربي .. والاستفزاز الامريكي الغربي" للصحفي رمضان عرابي .. وتناول الكتاب أحداث القضية منذ وقوعها في الحادي والعشرين من ديسمبر عام 1988م حتى حكم محكمة كامب زايست بهولندا في الحادي والثلاثين من يناير الماضي، وقد قسم المؤلف الكتاب في خمسة فصول الأول منها تناول خلفيات النزاع الأمريكي الليبي.
وفي الفصل الثاني بدأ الكاتب شرح قانونية تسليم المتهمين وفقا للقانون الدولي وأيد رفض الجماهيرية تسليم مواطنيها حيث عرضت الحكومة الليبية محاكمة المتهمين على أراضيها وفقا للقانون الدولي.
ويتناول الباب الرابع تعليق السياسيين على الحكم وجاء الفصل الخامس ليختتم الكتاب بنصوص قرارات الأمم المتحدة حول الأزمة وهي القرارات 731، 748، 883، 1192 إضافة إلى اتفاقية مونتريال لحماية الطيران المدني في عام 1970.
********
عدد جديد من آفاق الجامعة
* أبها - سعيد آل جندب:
أصدر المركز الاعلامي بجامعة الملك خالد بأبها العدد الجديد من صحيفة آفاق الجامعة وحوى العدد من المواضيع التي تناولت احتفال المملكة باليوم الوطني ولقاء مع معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله الراشد "ندوة عن اليوم الوطني معاني ووقفات" وتحقيق ثقافي عن العقيدة الحديثة اضافة لعدد من المقالات والآراء لمنسوبي الجامعة..
الآفاق يرأس تحريرها علي آل عمر عسيري ويديره أحمد التيهاني باشراف عام من وكيل الجامعة الدكتور اسماعيل البشري.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved