أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th October,2001 العدد:10239الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,رجب 1422

متابعة

مشرَّف وفاجباي اتفقا على تحاشي تصعيد التوتر
قلق أمريكي من تفسير هندي خاطئ للتقارب الأمريكي الباكستاني
*واشنطن رويترز:
قال مسؤولون في واشنطن ان بعض أعضاء إدارة الرئيس الامريكي جورج بوش ينتابهم القلق من ان تتخذ الهند خطوات من شأنها اثارة صراع مع باكستان فيما يركز العالم على الحملة الامريكية على أفغانستان لمكافحة الإرهاب.
وقال المسؤولون ان ذلك كان أحد أسباب زيارة سيقوم بها وزير الخارجية الامريكي كولن باول الى الهند وباكستان من المتوقع ان تتم في وقت لاحق من هذا الاسبوع.
وقال مسؤول آخر دون أن يدلي بتفاصيل إن «ثمة قلقا حقيقيا» من ان الهنود قد يفعلون شيئا بعد أن استبعدوا من الساحة فيما يعتقدون ان واشنطن تغدق على باكستان المساعدات وتقربها منها.
وقال انه خلال محادثات باول مع الهنود والباكستانيين سيحاول تهدئة مشاعرالجانبين ويطمئن الى أن الجانبين يدركان أهمية ألاّ يستغل أحدهما «الظروف الراهنة».
الى ذلك اتفقا الرئيس الباكستاني برويز مشرّف ورئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجباي على تحاشي تصعيد التوتر في المنطقة بعد الضربات الامريكية البريطانية على أفغانستان.
وقال متحدث باسم الحكومة الباكستانية أمس أن رئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجباي والرئيس برويز مشرّف اللذين تحادثا هاتفيا للمرة الأولى منذ اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر واعتبارا انه من الضروري القيام بكل ما يمكن القيام به من أجل تحاشي تصعيد التوتر في منطقة مصطربة أصلا.
وأضاف المتحدث الباكستاني ان الرئيس مشرّف قال إنه يدين الإرهاب بكافة أشكاله موضحا أنه قال أيضا لرئيس الوزراء الهندي أن على البلدين أن يدرسا جذور التوتر في المنطقة وفي هذا الاطار حل مشكلة كشمير.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved