أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th October,2001 العدد:10239الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,رجب 1422

متابعة

نبه إلى عمليات إرهابية جديدة قد تكون أكبر من هجمات 11 سبتمبر
العاهل الأردني : الحرب قد تستمر من 10 إلى 15 سنة
* برلين أ. ف. ب:
اعتبر العاهل الأردني عبد الله الثاني أن الجانب العسكري من مقاومة الإرهاب يمثل «حربا جديدة» قد تستمر «من 10 إلى 15 سنة». بحسب ما ذكر في لقاء مع مجلة «شتيرن» الألمانية تنشره في عدد غدٍ الخميس.
وقال: إن الضربات العسكرية «في النضال العالمي ضد الإرهاب ستظل محدودة جدا» في المكان بيد ان هذه «الحرب الجديدة قد تستمر من 10 إلى 15 سنة».
ووصف العاهل الأردني المتوقع وصوله الخميس إلى برلين لإجراء مباحثات مع المستشار الألماني غيرهارد شرودر رد الفعل الأمريكي بانه «محسوب جيدا».
وأوضح ان الولايات المتحدة تتحرك « ليس فقط على المستوى العسكري لكن أيضا على المستوى الإنساني». وأشار الملك عبد الله الثاني إلى «تحذيرات من عمليات أخرى ل)تنظيم( القاعدة» بزعامة أسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
ونبه إلى ان هذه العمليات الجديدة «ستكون بحسب الشائعات مذهلة أكثر من تلك التي تمت في 11 ايلول/سبتمبر» عندما قام إرهابيون انتحاريون بتحويل أربع طائرات في الولايات المتحدة وتحطيم اثنتين منها في برجي مركز التجارة العالمي وثالثة في مقر البنتاغون بواشنطن في حين سقطت الرابعة في بنسلفانيا. وأضاف العاهل الأردني ان المحيطين بابن لادن يريدون «حربا بين الثقافات وبين المجتمعات» وتابع: لقد أرادوا من خلال اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر «إحداث أضرار معنوية وإثارة الكراهية عند الأمريكيين ضد المسلمين والعرب» مشيدا بوضوح الرد الأمريكي والأوروبي على )طروحات( المواجهة الثقافية.
واعتبر ان الرعب والغضب في الشرق الأوسط يتركزان على مشكلة واحدة: الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين مؤكدا ان الحل «بسيط جدا: يجب العودة إلى طاولة المفاوضات». وأعرب ملك الأردن عن استعداده للقيام بالتوسط في النزاع «شرط الحصول على تفويض بذلك من الجانبين» بيد انه اعتبر انه من الأفضل ان «يتباحث المسؤولون )من الجانبين( مباشرة».

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved