أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th October,2001 العدد:10598الطبعةالاولـي الخميس 17 ,رجب 1422

العالم اليوم

المناقشات البرلمانية حول التعديلات الدستورية تنتهى اليوم
الهدوء يسود مناطق الأزمة والمسرح السياسي استعداداً لأيام حاسمة في مقدونيا
* سكوبية د.ب.أ:
ساد الهدوء مقدونيا طوال أمس الاربعاء سواء في مناطق الأزمة أو بالنسبة للنشاط السياسي في سكوبية، وذلك في أعقاب انتهاكات لوقف إطلاق النار وتحذيرات من جانب السياسيين الالبان العرقيين بضرورة صدور التعديلات الدستورية، التي سيتم التصويت عليها في البرلمان في وقت لاحق هذا الاسبوع، في صورة قانون بدون أي تغيير.ولم تتكرر حوادث إطلاق النار التي وقعت يوم الاثنين الماضي على نقاط التفتيش التابعة للشرطة في مدينة تيتوفو وذلك في أعقاب إدانة هذه الحوادث من جانب حلف شمال الاطلنطي (ناتو) الذي لا يزال مشغولا بسحب قواته التي جمعت الاسلحة من الثوار الالبان العرقيين ونشر قوات جديدة مهمتها حماية المراقبين الدوليين.
وحتى يوم الاثنين الماضي لم تكن هناك أي انتهاكات كبيرة لوقف إطلاق النار الذي يجري تطبيقه منذ أن بدأ حلف الناتو مهمة جمع الاسلحة في 27 آب/أغسطس، وقد انتهت المهمة يوم الاربعاء الماضي بعد أن جمعت أكثر من 300. 3 قطعة سلاح من المتمردين وهي كمية أكبر من التي كان مقررا جمعها.
ولم يرد حتى الآن أي رد فعل للتحذير الصادر عن عمير عميري، رئيس الحزب الالباني للازدهار الديمقراطي، بعدم إجراء أي تغيير في مجموعة التعديلات الدستورية المكونة من 15 بندا والتي تم الاتفاق بشأنها في آب/أغسطس الماضي في نطاق اتفاق الاطار للسلام والاصلاح.
وجاء تحذير عميري في مقابلة صحيفة علَّق فيها على تقارير بأن الرئيس بوريس ترايكوفسكي يعتزم دعوة كبار الزعماء السياسيين إلى اجتماع لمناقشة إضافة بعض البنود لمجموعة التعديلات بهدف تخفيف الضغوط من جانب المقدونيين السلاف.
ويجب أن يجتمع البرلمان للمصادقة على التعديلات الدستورية التي من شأنها تحسين وضع الاقلية الالبانية وذلك عقب انتهاء المناقشة العامة الالزامية يوم الخميس من هذا الاسبوع، واشتملت المناقشة العامة على مقابلات وحوارات تلفزيونية ومحاضرات وغيرها من الاجتماعات، حيث أظهر أغلبية المقدونيين العداء للاصلاح المقترح.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved