أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd October,2001 العدد:10597الطبعةالاولـي الاربعاء 16 ,رجب 1422

وطن ومواطن

تحدث عن المساجد والمخططات في الحوطة
هنا في السلامية نفتقر إلى خدماتكم!!
يوجد في حي السلامية بحوطة بني تميم عدة مخططات ويوجد بها أكثر من عشرين مسجداً بالاضافة جامعين ومصلى عيد بدون أسماء بارزة لتلك المساجد أو على أقل تقدير يكون هناك تسمية ولو عرفياً ناهيك عن الجامع الذي يقع في وسط المحافظة حيث ان التسمية هي «الجامع الكبير بالحلة» أو الحوطة فلماذا يكون الجامع الكبير وكيف لا يحمل اسما من أسماء الصحابة أو الحكماء أو العلماء ولا ننسى أن هناك مساجد داخل الأحياء القديمة تحمل أسماء بتلك الأحياء ولكن يصعب النطق بها أو غير مواكبة للنهضة العمرانية.
ومن هنا أتمنى من أوقاف الحوطة النظر وبعجالة تامة بتسمية تلك المساجد من خلال لوحة يكتب عليها اسم المسجد وتاريخ التأسيس إذا أمكن وتكون التسمية من الصحابة أو الحكماء أو العلماء ليسهل الوصول لها ومعرفتها.
مع التقيد بالاذان والاقامة وبالأخص لصلاتي الفجر والعشاء ويكون التأكيد على سبيل المثال «أحياء الفرعة أسفل الباطن الحلوة».
أيضاً ان مخططات السلامية وعلى سبيل المثال «50 112 204 111 380 205» وهناك أكثر تحمل اسم المخطط فقط فلماذا لا يكون هناك تسمية لتلك المخططات، كما هو الحال في بقية مدن المملكة؟
أيضاً أين تسمية الشوارع أو على أقل تقدير يكون هناك ترقيم للشوارع الرئيسية. هل يتصور شخص ما أن شوارع محافظة بني تميم تحمل اسمين فقط الشارع الأصفر والشارع العام وهذا ينطبق على أغلب الشوارع في المحافظة.. وهنا أسأل كذلك أين العناية بصيانة الشوارع والطرقات حيث الحفريات والمجارف تقبع على أغلب الشوارع وبالأخص الشارع الأصفر فأين جهود البلدية أم ان الأمر متروك لزفلتة الأودية فقط والعناية بها؟
ودعوني أتحدث عن خدمات الهلال الأحمر من خدمة المرضى والمصابين، والشيء غير المعروف هو موقع مركز اسعاف السلامية وهو معروف لدى بعض من أهالي الحوطة. لأن المركز لا يوجد به لوحة تعريفية ولا يوجد لوحة ارشادية على الطرق. فأين دور العلاقات العامة بجمعية الهلال الأحمر ممثلة في مركز اسعاف حوطة بني تميم أو فرع الرياض من هذا المركز أيعقل وجود طاقم فني وسيارة اسعاف ومبنى مصغر بدون لوحة ضوئية أو لوحة ارشادية من أجل التسهيل على طالب الخدمة علماً بأن بعض البلاغات تكون عن طريق عابري السبيل أو المسافرين.
وعلى هذا الأساس لا بد من وضع لوحة ضوئية لمعرفة المركز مع وضع لوحات جانبية للطريق العام قبل المركز ويكتب فيها معلومات عن المركز وعن الخدمات التي تقدم وعن المسافة المتبقية للوصول للمركز.
وهنا رسالة أخيرة إلى شركة الكهرباء حول الأعمدة الموجودة بين جنبي طريق النهضة حيث استبشر كثير من الناس عن قيام شركة الكهرباء باستبدال الأعمدة بوضع أسلاك الكهرباء أرضية. وهذا يفسح المجال للطريق ويقلل من الحوادث فمتى نرى شركة الكهرباء بإزالة الأعمدة ووضع أسلاك أرضية أو نقل الأعمدة إلى جهة أخرى أو من جهة الوادي إن أمكن.
عبدالعزيز بن محمد الشامان

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved