أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd October,2001 العدد:10597الطبعةالاولـي الاربعاء 16 ,رجب 1422

محليــات

أمين العاصمة المقدسة افتتح معرض المسابقة الدولية للفنون التشكيلية
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي:
افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور خالد بن حمزة نحاس المعرض السنوي للمسابقة الدولية للفنون التشكيلية لفناني وفنانات منطقة مكة المكرمة والأندية وذلك بقاعة «أروقة الفن» للفنون التشكيلية بمكة المكرمة، والذي نظمه قسم النشاطات الثقافية بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة مكة المكرمة.
وحضر الافتتاح مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة مكة المكرمة محسن بن عبود العامودي رئيس قسم النشاطات الثقافية بالمكتب محمد بن عويض الوذيناني وعدد كبير من الفنانين وأولياء أمور الفنانات والمهتمين في هذا المجال وعدد من الإعلاميين.
وضم المعرض أكثر من ستة وسبعين عملاً لفناني مكة المكرمة الواعدين والذين تقل أعمارهم عن «25» سنة، حيث عبرت هذه الأعمال في مجملها عن حيوية الحركة التشكيلية في أم القرى، كما أتاحت الفرصة لهؤلاء الفنانين للتعبير عن مكنوناتهم الداخلية فتسابقت أناملهم إلى الإبداع راسمة أبهى صورة تعبر عن عراقة وأصالة الفن في هذا البلد الحرام.
ويشارك في المعرض للمرة الأولى أندية مكة المكرمة جميعها وهي «الوحدة وحراء والليث» حيث تمت مشاركة تسعة وستين فناناً وفنانة منهم «58» فنانة يمثلون فنانات مكة المكرمة و«3» فنانين يمثلون مكة المكرمة و«7» فنانين يمثلون الأندية.
وقد تم تشكيل لجنة للإشراف على المعرض وتحديد النتائج، وهذه اللجنة مكونة من الدكتور عبد الله فتيني وكيل كلية التربية بجامعة أم القرى «رئيسا للجنة» ومحمد رضا وارس المشرف الفني في ثانوية الملك فيصل النموذجية «عضو أساسي»، ومحمد الوذيناني رئيس قسم النشاطات الثقافية بمكتب رعاية الشباب بمكة المكرمة «عضو أساسي، وابتهاج إدريس عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى بقسم التربية الفنية «عضو متعاون» وهي صاحبة صالة أروقة الفن.
ومن المقرر أن تفتتح الدكتورة فاطمة صديق نجوم عميدة كلية المعلمات المطورة بمكة المكرمة القسم النسائي للمعرض وذلك يوم الثلاثاء 15/7/1422ه عقب صلاة المغرب مباشرة وسيستمر المعرض حتى 24/7/1422ه حيث تم تخصيص أيام السبت والأحد والاثنين للرجال والثلاثاء والأربعاء والخميس للنساء.
وقد أشاد معالي أمين العاصمة المقدسة بهذا المستوى المتطور لفناني مكة المكرمة والنادي لا يعد مستغربا على أبناء هذا البلد العريق الذي طالما أنجب العظماء والمفكرين والفنانين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved