أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd October,2001 العدد:10597الطبعةالاولـي الاربعاء 16 ,رجب 1422

الاولــى

تبلغ 250 مليون دولار
المملكة تدفع حصتها في صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس
* جدة واس:
أعلن معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي أن المملكة العربية السعودية قامت بإيداع مبلغ 40 مليون دولار أمريكي في حساب صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس موفية بذلك كامل تعهداتها نحو الصندوقين اللذين تم انشاؤهما بقرار من مؤتمر القمة العربي الطارئ الذي عقد في القاهرة في شهر رجب 1421ه أكتوبر 2000م دعما لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة التصعيد المتواصل للاعتداءات الإسرائيلية وتعزيزا لانتفاضة الأقصى المباركة.
وقال رئيس البنك ان حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله دأبت على تقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي والسياسي والاقتصادي للقضية الفلسطينية على المستويين الرسمي والشعبي.
وذكر الدكتور أحمد محمد علي في تصريحه أن آلية دعم صمود الشعب الفلسطيني المتمثلة في صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس التي اعتمدها القادة العرب في القمة الطارئة قد جاءت بمبادرة من وفد المملكة العربية السعودية في تلك القمة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وتوجه رئيس البنك بالنيابة عن المجلس الأعلى واللجنة الإدارية للصندوقين بالشكر والتقدير للدول العربية كافة التي حرصت على دعم صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس وبخاصة المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على الدعم الثابت والمتواصل لأبناء الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن صندوقي الأقصى وانتفاضة القدس قد اعتمدا حتى الآن تقديم نحو 468 مليون دولار أمريكي في شكل مساعدات عاجلة لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية وتمويل عدد من المشروعات الإنمائية من موارد الصندوقين وتم حتى الآن صرف 342 مليون دولار في هذا الاطار.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved