أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd October,2001 العدد:10597الطبعةالاولـي الاربعاء 16 ,رجب 1422

متابعة

معرباً عن معارضته ضربات جوية عشوائية
ظاهر شاه: نستطيع أسر الإرهابيين بطريقة أفضل بمساعدة أمريكية
* روما اف ب:
أعرب ملك أفغانستان السابق محمد ظاهر شاه عن معارضته الشديدة لتوجيه اي ضربات جوية أمريكية عشوائية لبلاده لانها قد تتسبب في سقوط ضحايا أبرياء كما نقل عنه نجله مرواس ظاهر أمس الثلاثاء لوكالة فرانس برس.
وقل مرواس ظاهر: ان والدي يشعر بقلق شديد لاحتمال موت أناس أبرياء اننا لا نقر الهجمات العشوائية التي يمكن ان تصيب مدنيين واناساً أبرياء.
وفيما يتعلق بتنظيم اسامة بن لادن الموجود في أفغانستان قال نجل الرئيس الافغاني السابق انه من وجهة نظره الشخصية يستطيع الامريكيون ضرب معسكرات تدريب الارهابيين المتعصبين.
وأضاف: لا يسعني سوى عدم التعليق على الضربات الجوية، فاننا لا نستطيع وقفها إذا أرادوا تنفيذها موضحا انه ينبغي ان يكون هناك خوف كبير من ايذاء أشخاص أبرياء لا حول لهم ولا قوة.
وقال: نستطيع القيام بذلك بطريقة أخرى
وأضاف: لدينا قيادات عسكرية ميدانية تملك خبرة واسعة اننا نعرف الارض أفضل من الامريكيين، وإذا ساعدنا الأمريكيون نستطيع أسر الارهابيين دون الاضرار بالشعب.
وكان نجل الرئيس السابق يعلق على تصريحات قادة المعارضة الافغانية لنظام طالبان الذين أكدوا الاثنين في أفغانستان انها ينتظرون بنفاد صبر الضربات الامريكية لهذا البلد.
وقد أسفرت المباحثات بين المعارضة والملك السابق الاثنين عن قرار تشكيل مجلس أعلى للوحدة الوطنية يدعو إلى تجمع كبار أعيان ووجهاء أفغانستان لتختار هذه الجمعية على الاثر رئيس اللدولة وحكومة انتقالية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved