أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd October,2001 العدد:10597الطبعةالاولـي الاربعاء 16 ,رجب 1422

متابعة

جمال بقال يؤكد تلقيه أوامر من ابن لادن
الناتو : دليل أمريكي على تورط «القاعدة»
* بروكسل اف ب:
أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي جورج روبرتسون امس الثلاثاء في بروكسل ان الولايات المتحدة قدمت الدليل على تورط تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن في اعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر في الولايات المتحدة.
وقال ان: الوقائع واضحة وذلك يؤكد ان الهجوم تم من الخارج مؤكداً انه يمكن بالتالي تطبيق المادة الخامسة من ميثاق حلف شمال الاطلسي المتعلقة بالتضامن بين الحلفاء.
ومن جانب آخر أعلن جمال بقال في باريس أمام قاضي التحقيق انه تلقى أمر الاعداد للاعتداء على سفارة الولايات المتحدة في فرنسا والمركز الثقافي الامريكي من مقر القيادة العليا لابن لادن في افغانستان حسب ما علم أمس الثلاثاء من مصدر مقرب من التحقيق. وقد كرر بالتالي التصريحات التي سبق وأدلى بها في الامارات العربية المتحدةحيث اوقف اواخر تموز/ يوليو.
وأوضح أمام القاضي جانلوي بروغيير انه تلقى أوامره مباشرة من أبي زبيدة الذراع اليمنى لأسامة بن لادن أثناء اجتماع عقد في آذار/ مارس في أفغانستان في مقر القيادة العليا التابع لأسامة بن لادن وهو المشتبه به الرئيسي في التحقيقات الجارية حول اعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر.
وكان جمال بقال وهو فرنسي جزائري الاصل والمولد (35 عاما) يقيم في ضواحي باريس قبل مغادرة فرنسا.
وقد توجه إلى بريطانيا ثم إلى باكستان وأفغانستان حيث تلقى تدريبا عسكريا في أحد المعسكرات التي يمولها ابن لادن. وقد وجهت إلى بقال تهمة تشكيل عصابة جرمية بغرض الاعداد لعمل ارهابي وقد سلمته الامارات العربية المتحدة إلى باريس مساء الاحد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved