أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th September,2001 العدد:10588الطبعةالاولـي الأثنين 7 ,رجب 1422

اليوم الوطني

فرحة عارمة
محمد بن عبدالعزيز الفواز
تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني المجيد، باليوم الوطني الذي يعتبر ذكرى عزيزة على قلوبنا، ذكرى التأسيس ولمّ الشمل وتوحيد البلاد تحت راية واحدة على يد القائد المؤسس.
كيف لا وهي تعيد إلى أذهاننا قصة كفاح البطل جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه موحد هذا الكيان الراسخ الذي جعل الشريعة الإسلامية السمحة دستورا له ونعمت به هذه البلاد الطاهرة بفضل تطبيقها له بالأمن والأمان والاستقرار، ولقد تحقق لبلدنا في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين نهضة شاملة لا في مجال التعليم فحسب وإنما في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
إن هذا اليوم فرصة لتتواصل جسور الوفاء والإخاء التي تربط المواطن بقيادته وولاة أمره، هذه الجسور المتينة التي تؤكد أن التلاحم بين الراعي والرعية أصبح سمة معروفة للقاصي والداني.
إن العبارات لا يمكن أن تفي بما نكنّه واللسان عاجز عن التعبير عما يختلجه في النفس بهذه المناسبة الغالية.
وتزداد المناسبة غلاءً لتزامنها مع مناسبة غالية علينا ألا وهي مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم وهذه البلاد تنعم في رخاء واستقرار ورغد من العيش.
ولا غرابة في هذا الشعور من أبناء الوطن تجاه بلدهم وحكامهم. فمنذ عهد المؤسس والموحد لهذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز يرحمه الله ومن بعده أبناؤه البررة الملك سعود والملك فيصل والملك خالد يرحمهم الله وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني يحفظهم الله جميعا، فإن التلاحم بين القيادة والشعب يزداد قوة وثباتا يوماً بعد يوم وندعو الله العلي القدير أن يزيد رسوخا وأن يديم نعمة الأمن والرخاء والتطور على هذه البلاد الآمنة المطمئنة إنه على كل شيء قدير.
*مدير التعليم بمحافظة الخرج

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved