أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th September,2001 العدد:10588الطبعةالاولـي الأثنين 7 ,رجب 1422

اليوم الوطني

التعليم الفني والرعاية الأولى
د. ناصر إبراهيم الدخيل
مناسبة اليوم الوطني من المناسبات التي خلدها تاريخ الجزيرة العربية والتي من خلالها نسترجع جهود المخلصين من هذه الأمة وعلى رأسهم قائدها وموحدها جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه فقد بذل رحمه الله جهودا جبارة لارساء دعائم هذه البلاد وتوحيد اركانها وبناء قاعدة صلبة في كل نواحي الحياة كان لها كبير الاثر في المسيرة التنموية في كل المجالات.
وفي مجال التعليم الفني والتدريب المهني الذي حظي بالرعاية والاهتمام منذ بداياته المبكرة في تاريخ المملكة الحديث حيث وفق الله قادة هذه البلاد على اكمال ما بدأه مؤسس هذه البلاد رحمه الله من دعم متواصل وعمل دؤوب شهدته مسيرة التعليم والتدريب على كافة المستويات.
وما انشاء المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الا تتويج لاهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله نحو تنمية القوى العاملة السعودية وتدريبها التدريب الامثل لتحمل لواء التنمية والبناء في مجالات العمل المختلفة كي تحل محل العمالة الوافدة وتغطي احتياجات سوق العمل من الايدي العاملة الوطنية.
وجاء انتشار وحدات التعليم والتدريب التابعة للمؤسسة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة دليلا ملموسا على هذا الدعم حيث تقوم هذه الوحدات بتقديم البرامج التدريبية والفنية ابتداء من برامج التدريب المهني الى المعاهد الثانوية الفنية المختلفة وصولا الى قمة الهرم التعليمي والتدريبي في المؤسسة لتخريج متخصصين في الهندسة التقنية بالاضافة الى تولي المؤسسة الاشراف على برامج التعليم والتدريب الفني الاهلي وبرامج التدريب على رأس العمل في القطاع الخاص.
وتشهد وحدات المؤسسة التعليمية المختلفة اقبالا كبيرا من الشباب السعودي الطموح الراغب في تنمية مهاراته وصقل مواهبه الفنية والتقنية هذا الاقبال شجع المؤسسة على توسيع وحداتها كما شجعها على انشاء وحدات جديدة لاستيعاب المتقدمين لتدريبهم وتأهيلهم.
وختاما اوجه الدعوة الى شبابنا السعودي بهذه المناسبة ان يستلهم القدوة من المغفور له باذن الله جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي بذل كل مالديه من اجل بناء وطن يفخر به رجاله يفخر برجاله.
مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved