أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th September,2001 العدد:10588الطبعةالاولـي الأثنين 7 ,رجب 1422

الريـاضيـة

الصحافة العربية تبرز الفوز السعودي وتحذّر من إيران
أصداء واسعة لانتصار الأخضر ب«الأربعة»
* كتب فرحان الجارالله:
تحدثت الصحافة الخليجية والعربية عن فوز منتخبنا الوطني الكبير «4/صفر» على شقيقه المنتخب البحريني ضمن التصفيات النهائية للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2002 في اليابان وكوريا، وأفردت عناوين عريضة للفوز السعودي المستحق والحاسم في هذه المرحلة الهامة من التصفيات، ولم تغفل على أهمية المباراة القادمة التي ستجمع المنتخبين السعودي والإيراني.
فمن جانبها قالت صحيفة الوطن «عمان» وتحت عنوان عريض «أربعة أهداف سعودية توقف البحرين» انه بعد مرور الدقائق ال20 الأولى تغير الحال 180 درجة حيث عاد المنتخب السعودي إلى مستواه السابق وقام بتكثيف هجماته.
وتحدثت عن سيناريو أهداف المباراة الأربعة فقالت ان الهدف الأول الذي سجله عبيد الدوسري قد هز ثقة الدفاع البحريني والذي لم يفق من صدمة الهدف حتى ولج الهدف الثاني بعده بدقيقتين سجله عبدالله الشيحان بعد ان تلقى تمريرة ذكية من المتألق سامي الجابر الذي تلاعب بالدفاع البحريني ومرر الكرة مقشرة للشيحان، بينما أضاف عبدالله الواكد هدف السعودية الثالث من كرة ثابتة من خارج ال18 لعبها من فوق حائط الصد بكل براعة.
وأضافت الوطن تقول: كان نجم المباراة بحق سامي الجابر الذي كان شعلة من النشاط وكان الممول لخط الهجوم والذي رفض ان يخرج دون التسجيل حينما استلم الكرة وانطلق بها ووضعها بكل ثقة في مرمى راشد عبدالرحمن الذي لعب كحارس بديل للمطرود.. ولينتهي اللقاء بفوز مستحق للمنتخب السعودي 4/صفر.
أما صحيفة الخليج الإماراتية فعنونت: فوزان كبيران للسعودية وقطر!!، وقالت: تصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال 2002 في كرة القدم بعد فوزه على نظيره البحريني 4/صفر، وهذا هو الفوز الثالث على التوالي للسعودية بقيادة مدربها الوطني ناصر الجوهر الذي حل بديلاً لسانتراش.
ومن جانبها تحدثت الوطن الكويتية عن هذا الفوز.. فتحت عنوان «خسارة ثقيلة للبحرين أمام السعودية» قالت: ألحقت السعودية الخسارة الأولى للمرة الأولى بفوزها الكبير عليها 4/صفر ورفعت السعودية رصيدها إلى 10 نقاط بفارق نقطتين أمام ايران التي تراجعت إلى المركز الثاني واستراحت في هذه الجولة، لكن الجولة السابعة ستشهد مواجهة مصيرية بينهما في 28 سبتمبر الحالي لأنها ستحدد بنسبة كبيرة المتأهل إلى النهائيات.
وتحت عنوان «السعودية تكتسح البحرين بالأربعة!!» قالت صحيفة البيان الإماراتية: واصل المنتخب السعودي نتائجه الايجابية مستفيداً من الدفعة المعنوية بعد فوزه على تايلاند في عقر دارها وتمكن من تحقيق الفوز على شقيقه البحرين في عقر داره ايضاً بنتيجة كبيرة وقاسية بأربعة أهداف نظيفة.
أما صحيفة السفير اللبنانية فتحت عنوان «السعودية تُسقط البحرين «4/0» وتتصدر المجموعة!!» فتحدثت عن أحداث المباراة.. وما تمثله المباراة القادمة بين المنتخبين السعودي والإيراني من أهمية في تحديد هوية المنتخب الأقرب إلى نهائيات كأس العالم.
وعلى ذات السياق سارت غالبية الصحف الخليجية والعربية في التحليل والوصف للأحداث التي صاحبت تلك المباراة ونقلت المنتخب السعودي إلى قمة الهرم في هذه المجموعة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved