أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th September,2001 العدد:10588الطبعةالاولـي الأثنين 7 ,رجب 1422

الريـاضيـة

كابتن يد الخليج والمنتخب هاني هلال لـ «الجزيرة»:
لخليج تعرض لظلم واضح من الاتحاد والتحكيم وجماهير الوحدة!
لماذا دخل الجمهور وهددنا القرشي ورفضوا الكاميرا والأمن؟!
* الدمام سامي اليوسف:
دافع اللاعب هاني هلال كابتن فريق نادي الخليج والمنتخب السعودي لكرة اليد عن زميله الحارس هشام حبيب في ظل الهجوم المتواصل عليه من قبل الوحداويين الذين يزعمون بأنه تسبب في اصابة لاعب فريقهم ممدوح القرشي في مباراة دور الأربعة لكأس اتحاد اليد التي جمعت الوحدة بالخليج في صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع وانتهت لمصلحة الأول بفارق هدف وحيد تأهل بواسطته للمباراة النهائية.
حيث قال هلال في حديث مقتضب ل«الجزيرة» في البداية أحمل أسباب ما جرى في الصالة خلال المباراة للاتحاد السعودي لكرة اليد أولاً فكيف تقام مباراة مهمة كهذه وبين فريقين كالخليج والوحدة بينهما تنافس مثير بدون حضور مراقب محايد من خارج منطقة مكة المكرمة..
اضافة إلى عدم وجود كاميرا تصور ما يجري من أحداث وفعاليات في الصالة خلال المباراة.. والسبب الثاني سوء الأداء التحكيمي من طاقم الحكام المكلف بإدارة هذه المباراة المصيرية خصوصاً من الحكم خالد الرشيد.. فالخليج تعرض لظلم واضح جداً من قبل التحكيم والعامل الثالث قلة رجال الأمن المتواجدين في الصالة مما سمح بتوفر الفوضى خلال مجريات المباراة حيث دخل الجمهور الوحداوي في منتصف المباراة وتعرض بالمضايقة والتهديد لزميلي أحمد عبدالنبي وهشام حبيب وكذلك تهديد منسوبي الفريق الوحداوي خصوصاً الإداري السابق مشعل القرشي الذي هدد وتوعد دونما حسيب ورقيب.. حتى أن حكم المباراة عادل الجناحي أوقف المباراة قرابة ربع الساعة طالباً ضرورة زيادة عدد رجال الأمن إلا أن المسؤول عن الصالة رفض طلب الحكم وسط دهشتنا«!!».
وأكد نجم الخليج والمنتخب السعودي لكرة اليد هاني هلال براءة زميله هشام حبيب مما أصاب لاعب الوحدة ممدوح القرشي قائلاً «هنا تبرز أهمية وجود الكاميرا التي تكون الشاهد الأكبر في مثل هذه الأحداث وللجنة الفنية ولاتحاد اللعبة لمناقشة الأخطاء واصدار القرارات حيالها.
وزميلي هشام لم يلمس ولو باللمس اللاعب الوحداوي واشتراك الأخير كان مع زميل له أثناء المباراة ولو بدر من هشام المعروف بأخلاقه الرفيعة وتعامله الجيد مع الجميع أي سلوك مشين أو احتكام متعمد لما تردد أحد الحكمين خصوصاً الرشيد في استبعاده أو طرده من المباراة خاصة وأن الحكم الرشيد يبحث عن اصطياد أي خطأ حتى لو كان بسيطاً على هشام حبيب.
وأضاف هلال بقوله: وأبلغ دليل على براءة زميلي وتضرر فريقي من التحكيم ما أكده لنا عقب المباراة عضو الاتحاد السعودي لكرة اليد أحمد فلمبان الذي كان مقتنعاً تماماً من الأخطاء الإدارية المتعلقة بالتنسيق للمباراة ودخول الجماهير الوحداوية وتهديدها لزملائي اللاعبين وهنا يتوجب عليّ توجيه كلمة للمسؤولين في اتحاد اليد بخصوص المباريات والفرق التي تلعب مع الوحدة في مكة المكرمة وهي ضرورة الالتفات للشكاوي المتكررة عن الأضرار والمعاناة التي يواجهها من يلاقي فريق الوحدة بين جماهيره وصالته.. فالأمر بات يتطلب وقفة حازمة وتدخل مباشر من اتحاد اللعبة لانهاء معاناة الفرق ولاعبيها وإداريها ومدربيها الذين يلاعبون الوحدة في مكة المكرمة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved