أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th September,2001 العدد:10588الطبعةالاولـي الأثنين 7 ,رجب 1422

متابعة

بعد الحصول على كتيب إرشادي مع مشتبه به
مخاوف من هجمات كيماوية بطائرات الرش
* واشنطن د.ب.أ:
ذكرت مجلة تايم على موقعها بالانترنت ليلة السبت/الاحد أن محققين أمريكيين يخشون من أن إرهابيين ربما يخططون لشن هجوم بأسلحة بيولوجية أو كيماوية.
جاء ذلك بعد أن عثر عملاء من المخابرات الامريكية على كتيب يحتوى على معلومات وإرشادات عن طائرات رش المحاصيل بالمبيدات الحشرية، وذلك في حوزة أحد المشتبه فيهم.
ونقلت المجلة عن مسؤولين أمريكيين عن تنفيذ القانون لم تكشف النقاب عن أسمائهم قولهم إن الكتيب يخص زكرياس موسوي المحتجز حاليا في نيويورك للاشتباه في تورطه في تفجيرات نيويورك وواشنطن في 11 من الشهر الحالي، مما أسفر عن مصرع أكثر من ستة آلاف شخص.
وكانت المخاوف من إمكانية استخدام طائرة زراعية في رش مواد سامة قاتلة في الهواء قد دفعت السلطات إلى حظر طيران طائرات رش المحاصيل منذ يوم الاحدالماضي، غير أن السلطات الامريكية سمحت باستئناف عمل طائرات الرش بالمناطق الريفية مع استمرار الحظر حول المدن الكبرى.
وتردد أن مسؤولا بارزا قال إن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.أي) لم يضع «مصداقية كبيرة» إزاء فكرة قيام الارهابيين بالتخطيط لاستئجار طائرات رش المحاصيل بالمبيدات الحشرية أو سرقتها.وأشارت مجلة تايم إلى أن نقابة عمال طائرات رش المحاصيل والهيئة القومية للطيران الزراعي وضعتا رسالة على موقع بالانترنت موجهة من الاف.بي.أي إلى أعضائها.
وجاء في الرسالة «يجب على الاعضاء أن يتحلوا بأقصى درجات اليقظة والحيطة تجاه أي نشاط مشبوه يتعلق باستخدام أو التدريب على أو حيازة مواد كيماوية خطيرة أو الحصول على تطبيقات عن مواد محمولة جوا تتضمن تهديدات أو مشتريات غير عادية أو حدوث تصرف مشتبه فيه من جانب موظفين أو عملاء أو اتصالات غير مألوفة مع الجمهور، يجب على الاعضاء أن يبلغوا فورا إذا اشتبهوا في أي ظروف أو معلومات إلى مكاتب الاف.بي.أي المحلية».


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved