أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th September,2001 العدد:10588الطبعةالاولـي الأثنين 7 ,رجب 1422

متابعة

خلال جولة بدأها بزيارة فرنسا
مبارك يعرض على زعماء أوروبا مقترحه عقد مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب
* القاهرة رويترز:
يبحث الرئيس المصري حسني مبارك في الجولة الاوروبية التي بدأها امس بزيارة فرنسا تداعيات الهجمات الجوية على الولايات المتحدة.وقالت مصادر في القاهرة ان وزيري الخارجية احمد ماهر والإعلام صفوت الشريف فضلا عن مستشار الرئيس للشؤون السياسية اسامة الباز يرافقون مبارك في جولته.
وقالت مصادر رئاسية ان مباحثات مبارك مع الزعماء الاوروبيين ستشمل أيضا دعوة الرئيس المصري إلى عقد مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب وتطورات الوضع في الشرق الاوسط.
وأضافت ان مبارك سيجري محادثات مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك اليوم الاثنين قبل ان يتوجه في وقت لاحق إلى برلين في زيارة تستغرق بضع ساعات للاجتماع بالمستشار الالماني يوهانس راو.
وتشمل جولة الرئيس المصري زيارة قصيرة لايطاليا صباح غد الثلاثاء.وتسعى واشنطن إلى حشد التأييد لتحالف دولي ضد اسامة بن لادن الذي تقول انه المشتبه به الرئيسي وراء الهجمات وضد افغانستان التي تعتبره «ضيفا» عليها.
وقد رفضت حركة طالبان الحاكمة في افغانستان تسليم ابن لادن للولايات المتحدة قائلة انه لا يوجد دليل ضده.
وقد اعرب مبارك في عدة لقاءات صحفية عن عدم تأييده للضربات الامريكية المرتقبة ضد افغانستان قائلا ان ذلك سيؤدي إلى سقوط قتلى من الابرياء وهو ما يرقى إلى ما فعله المسؤولون عن الهجمات على نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من سبتمبر.ودعا بدلا من ذلك إلى عقد مؤتمر دولي تحت اشراف الامم المتحدة للاتفاق على تحرك دولي لمكافحة الارهاب وتحديد مفهومه.
ولكن زعماء الاتحاد الاوروبي أعلنوا في اجتماع قمة عقدوه يوم الجمعة أن رد الولايات المتحدة على منفذي الهجمات والدول التي تدعمهم سيكون ردامشروعا.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved