أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th September,2001 العدد:10588الطبعةالاولـي الأثنين 7 ,رجب 1422

متابعة

وعود يابانية لإسلام أباد بمساعدة اللاجئين
باكستان ترى أهمية التشاور مع واشنطن حول استخدام قواعدها
* طوكيو ق.ن.أ:
اقترح عبدالستار خان وزير الخارجية الباكستاني إجراء مباحثات بين بلاده والولايات المتحدة حول طلب واشنطن من اسلام اباد السماح باستخدام القواعد الجوية الباكستانية لضرب حركة «طالبان» الحاكمة في افغانستان.
وقال السيد عبدالستار في تصريح خاص لراديو طوكيو اذاعه امس انه سيتم اتخاذ القرار المناسب بالتشاور مع الولايات المتحدة حول مطالب واشنطن في حالة شن تحرك عسكري امريكي انتقامي في افغانستان.
واكد المسؤول الباكستاني في الوقت نفسه ان بلاده لا تنوي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع حركة طالبان الحاكمة في افغانستان.
على صلة بالموضوع ذكر راديو طوكيو ان اليابان ستوفد نائب وزير خارجيتها إلى اسلام اباد يوم غد الثلاثاء للمطالبة بمزيد من التعاون الباكستاني مع الولايات المتحدة لمحاربة الارهاب.
ومن المقرر ان يجتمع المسؤول الياباني خلال زيارته التي تستغرق اربعة ايام مع كبار المسؤولين الباكستانيين ويسلم رسالة من جونيتشيرو كويزومي رئيس الوزراء الياباني إلى الرئيس الباكستاني برويز مشرف تتصل بتقديم الدعم والمساعدة إلى باكستان التي أعربت عن استعدادها للتعاون الدولي لمحاربة الارهاب ومن المقرر ان يشرح المسؤول الياباني تفاصيل مساعدات بلاده للباكستان كمنحة لا ترد لمساعدة اللاجئين الافغان في أراضيها إلى جانب مواد الاغاثة.
وتقدر قيمة المساعدات اليابانية لباكستان بأربعة آلاف وسبعمائة مليون ين ياباني.
ومن ناحية أخرى يتوجه رئيس وزراء اليابان إلى الولايات المتحدة الامريكية اليوم الاثنين حيث يناقش مع المسؤولين الامريكيين مسألة محاربة الارهاب باتخاذ إجراءات فعالة من المجتمع الدولي.
كما يتطرق كويزومي إلى خطة الاجراءات التي اعلن عنها في وقت سابق والتي تشتمل على السماح لقوات الدفاع الذاتي اليابانية بتقديم الدعم في المجالات الطبية والنقل وشحن الامدادات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved