أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th September,2001 العدد:10588الطبعةالاولـي الأثنين 7 ,رجب 1422

الفنيــة

عبر «الجزيرة » نجوم الفن يكتبون ويتحدثون للوطن في اليوم الوطني
عبادي الجوهر: مازالت السفينة التي بناها الموحد تسير نحو هدفها المنشود
سراج عمر: عشق خاص للوطن في يومه المجيد
رابح صقر: في كل حفلاتي الوطن موجود وباسمه نتغنى جميعاً
* متابعة صلاح مخارش عبدالرحمن اليوسف محمد يحيى القحطاني:
وهم يعبرون دائما عن عشقهم لهذا الوطن وترابه من خلال الاغنية او الاوبريت او النشيد الوطني.. عبر عدد من نجوم الفن السعودي عن مشاعرهم تجاه وطنهم الكبير وعشقهم له من خلال الكلمة المقروءة وكذلك المسموعة و«المعبرة» بالتهنئة لهذا الوطن حكومة وشعباً حيث تلقينا في «الجزيرة» تهانيهم التي ترجمت احاسيسهم ومشاعرهم ويسرنا ان ننقلها كما وردتنا منهم:
عبادي الجوهر
الفنان القدير عبادي الجوهر كتب عبر الجزيرة يقول:
وتمضي الايام والسفينة تسير تشق عباب البحر نحو الهدف المنشود.. تلك السفينة التي بناها رائد امتنا ومحقق وحدتنا الموحد المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه..
والتي تولى قيادتها من بعده ابناء العز والكرامه رافعو لواء الاسلام.
بمناسبة اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة نرفع الى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وللأسرة الكريمة والشعب السعودي اسمى آيات التهنئة والتبريكات داعين الله ان يوفقنا الى مافيه رفعة هذه البلاد وتقدمها وان يجعل سجل ايامنا اعياد تتغنى بها ونتوارثها جيلاً بعد جيل.
المخلص لوطنه ومليكه
عبادي الجوهر
سراج عمر
فيما يقول الاستاذ الملحن سراج عمر صاحب الرائعة الوطنية الشهيرة «بلادي بلادي منار الهدى» وغيرها من الاغاني الوطنية: إن للوطن عشق خاص.. إن احببنا.. احببناه..وان عملنا فاننا نعمل لاجله.. وفي مسيرتي مع الاغنية طوال اكثر من اربعين عاما كنت اشعر بالسعادة والاحساس الصادق في العمل الفني اذا كان امامي نص طني يراد مني ان اضع له لحناً.. لذلك فان الاحاسيس تخرج بصدق وحب ولكن للوطن.. ومن هنا ارى ان للاغنية الوطنية واجب علينا كفنانين وملحنيين وكتاب ان نضع لها نصيباً كبيراً من وقتنا الفني.
محمد المغيص
والملحن المعروف محمد المغيص يتوافق رأيه مع الملحن سراج عمر بل يرى ايضا ان تقديم العمل الوطني لابد وان يحظى باهتمام الجميع لأنه بالاضافة الى كونه واجبنا جميعاً فانه ايضا له مذاق وطعم خاص.. وختم الملحن المغيص حديثه بالتهنئة باليوم الوطني المجيد للجميع.
عبدالمجيد عبدالله
اما الفنان عبدالمجيد عبدالله فقد كشف ل«الجزيرة» عن موضوع يتعلق به.. فقد قال.. كلما ذهبت لاستيديوهات التسجيل لتسجيل اغان عاطفية لابد وان يكون معي نص ولحن وطني اقوم بتسجيله وتقديمه لتلفزيوننا الحبيب واذاعتنا الجميلة.. مقترحاً في الوقت نفسه ان تعطى الفرصة اكثر للاغنية الوطنية في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة..
عبدالمجيد قال.. انتهزها فرصة عبر الجزيرة لاهنئ بمناسبة اليوم الوطني خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والاسرة المالكة والشعب السعودي وكل انسان يحب هذا الوطن.
رابح صقر
ومن جانبه قال الفنان رابح صقر في اتصال هاتفي معنا.. ان للوطن مكانة كبيرة في قلوبنا.. لذلك ففي كل مشاركة او حفلة من حفلاتي وفي اي مكان من العالم لابد وان اختم باغنيتي الوطنية «يادار لاهنتي ولاهان راعيك» رابح قال ان لدي الكثير من الاعمال الوطنية القادمة والجديد ستستمعون لها في اكثر من مناسبة.. والتهنئة لكل محب لهذا الوطن باليوم الوطني.
راشد الماجد
اما الفنان راشد الماجد فقد بعث بخطاب بمناسبة اليوم الوطني مضمونه يقول..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية طيبة وبعد:
عبر جريدة الجزيرة الغراء يسعدني ويشرفني أن أرفع تهنئتي بمناسبة حلول اليوم الوطني المجيد لمملكتنا الغالية لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وإلى مقام ولي العهد الأمين وإلى مقام النائب الثاني والى الشعب السعودي الكريم سائلين المولى العلي القدير ان يعيد ذكرى هذا اليوم المجيد بمزيد من الرخاء والعزة والرفاهية لمملكتنا الحبيبة وتحياتي الخاصة لجريدة الجزيرة وقرائها الكرام.
هذا ولكم خالص تحياتي..
اخوكم راشد الماجد
القصبي: أتشرف بالتهنئة للجميع
وسط فرحة كبيرة باليوم الوطني السعيد لم ينس الفنان ناصر القصبي ان يقدم تهنئته بذلك اليوم وقال: أتشرف حقيقة بتقديم تهنئتي المتواضعة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه ولولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وللنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وأتمنى من الله العلي القدير ان يحفظ لنا هذا البلد آمنا مطمئنا وان يعيننا على خدمته ورفع رايته عاليا ان شاء الله.
العلي: هذا الوطن أعطى ومازال يعطي
جاءت عبارات الفنان الكبير محمد العلي مبتهجة وفرحة بذلك اليوم الوطني المبارك وذلك عندما قال: هذه مناسبة غالية على قلب كل سعودي غيور، ونحن لانستطيع شيئا اذا نحن اردنا ان نتكلم عن هذا الوطن الذي اعطى ومازال يعطي وسيظل يعطي الى ماشاء الله.
نحن أخذنا الكثير من هذا الوطن ولابد لنا ان نسعى لرد جزء ولو يسير له وانا اعتقد اننا لو عملنا وسعينا الليل والنهار لما رددنا جزءاً يسيراً له، وكل ذلك لاينسيني ان اتقدم لرائد نهضتنا ورائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وللنائب الثاني وللشعب السعودي الكريم بخالص التهاني بهذا اليوم الوطني المبارك.
المخرج الغانم: هذا اليوم مختلف
عبر المخرج المتألق عبدالخالق الغانم عن فرحته العارمة باليوم الوطني وقال: إننا مع الوطن قلبا وقالبا في كل يوم ولكن هذا اليوم يختلف اختلافا كبيرا فالكل سعيد بهذه المناسبة الصغير والكبير ولا اعرف حقيقة ماذا اقول ولكن اتشرف بتقديم التهاني الى مقام خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الامين وللنائب الثاني وللشعب السعودي كافة مع خالص الحب والولاء لهذا الوطن العظيم.
السدحان: الفرحة كبيرة لكل مواطن
أعرب الفنان عبدالله السدحان عن سعادته الكبيرة بهذا اليوم الوطني السعيد وقال هذه فرحة كبيرة لكل مواطن سعودي ولا يفوتني في ذلك ان اقدم اسمى التهاني لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والى ولي عهده الامين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز والى النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وكل عام والجميع بخير وأمن في هذا الوطن الأمين.
الحماد: سعداء بهذه المناسبة
أبدى الفنان عبدالعزيز الحماد سعادته الغامرة بمناسبة اليوم الوطني وقال نحن سعداء كل السعادة بتلك المناسبة العزيزة على قلوبنا، ونحن نحتفل باليوم الوطني لانستطيع الا ان نعبر عن فرحتنا الغامرة صغارا وكبارا وانا من هذا المنطلق اتشرف بتقديم تهنئتي المتواضعة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ولولي عهده الامين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولكافة الشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة الغالية، واتمنى من الله ان يحفظ لهذه البلاد عزتها ونهضتها وكل عام وانتم بخير.
محمد حمزة: السعادة بادية على الجميع
الممثل محمد حمزه قال في تصريحه للجزيرة انني انتهز هذه الفرصة لاقدم التبريكات والتهاني لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولكافة افراد الاسرة السعودية الكريمة والشعب السعودي النبيل واتمنى من الله ان يديم علينا الامن والامان وأود أن أشير إلى ان السعادة اراها بادية على وجوه كل من ينتمي لهذا البلد الطيب بان يروا بلادهم تنمو وتكبر يوماً بعد يوم لتقف في مصاف الدول الاكثر نمواً وأمناً واماناً.
باغر: سعيد وأنا ألحن أعمالاً وطنية
الملحن طلال باغر قال انني اجهز اعمالاً غنائية لعدد من الفنانين بهذه المناسبة السعيدة ولا اخفي سعادتي وانا دائما ألحن عملاً غنائياً وطنياً فانا هنا ارد جزءا يسيرا من فضل بلادنا وحكومتنا علينا التي اعطت ولازالت تعطي. ونيابة عن زملائي الفنانين ارفع لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني اسمى آيات التبريكات والتهاني بهذه المناسبة الغالية ولكافة افراد الشعب السعودي الكريم وان يديم علينا عز وجل نعمة الامن والامان.
محمد عمر: كلنا جنود أوفياء لهذا الوطن
الفنان محمد عمر شاركنا هذه المناسبة السعيدة بتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني ولجميع افراد الشعب السعودي الكريم وقال: كلنا جنود اوفياء لهذا الوطن الواسع بعطائه وكرمه على جميع ابنائه وكلنا نقدر ما تقوم به حكومتنا الرشيدة كل يوم يمر علينا من بناء وتشييد وسهر دائم على راحة وامن وامان كل من ينتمي لهذا البلد ومن جاءنا من مسلمين وعرب واجانب وهذا بفضل من الله علينا و نعمة منه.
عسيري: مهما تحدثنا فهذا لايفي
الشاعر الغنائي علي عسيري كانت له كلمة بهذه المناسبة وهو يعبر بها عن اعتزازه بمناسبة اليوم الوطني المجيد لمملكتنا الحبيبة وقال اننا مهما تحدثنا ومهما تكلمنا فان تعبيرنا لايفي ولو جزءاً بسيطاً من فضل هذا البلد علينا فهو الذي تربينا على مبادئه الجميلة وقيمه الاصيلة ودينه الحنيف وحكومته الرشيدة الى جانب شعبه الطيب المسالم الذي شكل مع كافة شرائحه امة واحدة تنبض بالحب والسلام.
الفارس: أصبحنا رمزاً للتميز
الفنان راشد الفارس ابدى سعادته باليوم الوطني للمملكة الذي يعتبر وساما لجميع الشعب السعودي قال في تصريح خاص ل«الجزيرة»: إنني من ضمن فناني المملكة اشعر بالفخر والاعتزاز بانتمائي لهذا البلد الطيب بأهله وحكومته وارضه لاسيما ونحن نعيش في بلد الحرمين الشريفين وبلد الامن والامان حتى اصبحنا رمزاً للتميز في كل شيء. واضاف الفارس انني بهذه المناسبة ارفع اسمى آيات التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني ولجميع افراد الاسرة المالكة ولكافة مواطني هذه البلاد الطيبة وان يديم علينا الامن والامان.
النمر: أتمنى من الله ان يحفظ هذا الوطن
أبدى الفنان عبدالمحسن النمر سعادته بهذا اليوم الوطني المبارك وقال اتمنى من الله ان يحفظ لهذا الوطن ويحفظ لنا قادة هذا الوطن وان يؤيدهم بنصره، ولايسعني في هذا اليوم الا ان اقدم خالص التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ولولي عهده الامين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وللنائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز وللشعب السعودي كافة.
الحمود: أتمنى ان يحرس الله بلادنا
لم يكن البعد عن الوطن عائقا للمخرج عامر الحمود عن التعبير عن فرحته وفي اتصال هاتفي من الكويت خص به الجزيرة عبر المخرج عن فرحته بهذا اليوم الوطني المبارك وقال اتقدم بالتهنئة الى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الامين ولسمو النائب الثاني وللشعب السعودي النبيل وجعله الله يوما مباركا على الجميع وكل عام ووطننا بألف خير ومحبة وسلام واتمنى من الله ان يحرس بلادنا ويسبغها لباس الامن يارب العالمين.
خالد العليان: هذه مناسبة غالية على قلوبنا
عبر الملحن الشاب خالد العليان عن بالغ سعادته باليوم الوطني وقال: هذه مناسبة غالية على قلوبنا واتمنى من الله ان يحفظ لنا وللشعب السعودي نعمة الامن والاستقرار وان يحرس وطننا الغالي ويعين قادته على تقديم كل ماهو خير لهذا الوطن الكبير وانا حقيقة لايسعني في هذه المناسبة سوى ان اتقدم بخالص التهاني لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الامين وللنائب الثاني ولكل مواطن ومواطنة في هذا البلد الكريم واسأل الله لنا التوفيق والنجاح في كل مامن شأنه رفعة هذا الوطن.
السليمان يعبر عن فرحته باليوم الوطني
لم يخف الفنان محمد السليمان سعادته بمناسبة اليوم الوطني وقال: إننا في غاية الفرح والسرور ونحن نحتفل جميعا بمناسبة اليوم الوطني لهذا البلد المعطاء وانا كغيري من السعوديين لا استطيع الا ان اتوجه بالدعاء الى الله لكي يحفظ هذا البلد معطاء عظيما وان يحفظ لنا ولاة امرنا ويمدنا بسلاح الامن والطمأنينة تحت سقف هذا الوطن، ولايسعني في مثل هذا اليوم الا ان اتقدم بالتهنئة من كل قلبي لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الامين وللنائب الثاني ولعموم الشعب السعودي على هذه المناسبة العزيزة وأسأل الله لنا دوام الفرح والسرور.
عبدالهادي حسين: أصبحنا أمة واحدة وقلباً واحداً
الفنان عبدالهادي حسين.. قال للجزيرة إنني في كل يوم أحمد الله عز وجل على ان وهبنا النعمة التي بات يحسدنا عليها الجميع.. فنحن في بلد آمن وحكومة عادلة وشعب وفي، وقال عبدالهادي وفي هذا اليوم تزداد السعادة في قلوبنا جميعا لانها تذكرنا بيوم الفتح العظيم وتوحيد اشتات البلاد لتجمعنا في بلد واحد فاصبحنا امة واحدة وقلباً واحداً ولا يسعني في هذه المناسبة الا بالتوجه للعزيز الحكيم ان يحفظ لنا قيادتنا وحكومتنا وشعبنا.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved