أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

الريـاضيـة

انتهت بالتعادل 1/1
مشاركة أدملسون وإخراج الشهراني أبرز أحداث لقاء الهلال والاتفاق
* * الدمام: سامي اليوسف
** بغض النظر عن نتيجة التعادل التي آلت إليها مباراة الاتفاق وضيفه الهلال «1/1» على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام.. فإن مشاركة المهاجم البرازيلي أدملسون دياس مع الهلال لأول مرة منذ بداية احداث الشوط الثاني والمشاركة القصيرة او المحدودة جداً للاعب الوسط الهلالي منصور الشهراني الذي اخرجه المدرب البرتغالي آرثر جورج ولم يمض على مشاركته اكثر من «20» دقيقة لانه لم ينفذ ماطلبه منه كما زعم في حديثه للصحافيين عقب المباراة.. هذان الحدثان يعدان الابرز من وجهة نظري في اللقاء الذي لعب شوطه الاول بعد صلاة المغرب مباشرة و الثاني عقب العشاء وسط حضور جماهيري قليل وغير متوقع.
* * *
** وكانت بعثة الفريق الهلالي قد سبقت الاتفاق في الوصول الى ملعب المباراة حيث اتجهت من المطار مباشرة الى الملعب في حافلة زرقاء اللون من «سابتكو» ودخلت اليه عند الساعة الرابعة والربع تماماً اي قبل انطلاق ضربة البداية بساعتين.. علماً بان بداية المباراة تأخرت عن موعدها المحدد بالضبط السادسة والربع..
* * *
** وقد سبق المباراة إجراء اختبار كوبر لحكام الشرقية الذين لم يجتازوا الاختبار في ابها ابان الدورة المكثفة للحكام على هامش بطولة الصداقة الدولية الخامسة لكرة القدم بحضور رئيس لجنة الحكام الاستاذ عمر الشقير ورئيس اللجنة الفرعية الحكم الدولي عمر المهنا وشارك في الاختبار الحكم المساعد الثاني في المباراة محمد عسيري «درجة أولى» لم يجتز الاختبار ورغم ذلك شارك في تحكيم المباراة وسط استغراب الجميع..!!
* * *
** الشوط الأول من المباراة تسيده الفريقان مناصفة وان كانت الهجمات الاتفاقية اخطر ولولا قلة خبرة المهاجم صالح بشير الدوسري لسجل الاتفاق على الاقل هدفين قبل ان يحرز الهلال هدفه الصاروخي من تسديدة زاحفة من القدم اليمنى لفيصل صالح الذي يستحق نجومية الشوط الاول مع زميله وليد العمودي.
** في الشوط الثاني تحسن الاداء الاتفاقي خصوصا مع تراجع لاعبي الهلال للخلف والارهاق الذي اصابهم مما جعل تحركاتهم بطيئة وانكمشوا في ملعبهم مكتفين بانطلاقات البرازيلي ادميلسون والجمعان.. كما تسيد الاتفاق اللعب بعد مشاركة المصيليخ ثم الرهيب والرجاء.. ووضح منذ الشوط الاول تراجع مستوى المهاجم الهلالي حسين العلي الذي اضطر المدرب لاستبداله.. وقد سجل المهاجم الشاب ابراهيم المغنم هدف التعادل للاتفاق بفضل متابعته الجيدة وتمركزه السليم وسط غفلة مدافعي الهلال عنه..
** برز من الاتفاق مجموعة من الوجوه الشابة التي عمد مدرب الفريق فيصل البدين الى اشراكها منذ انطلاقة المسابقة.. وفي لقاء الهلال لعب المغنم والنجعي والجمعان والخالدي والرهيب وبشير بثقة وقدموا مستويات جيدة ليؤكدوا صلابة القاعدة الاتفاقية والتي ستبشر انصار الاتفاق ومسؤوليه بالخير.
** الغضب كان واضحاً على محيا المدرب الهلالي آرثر جورج طيلة شوطي المباراة خصوصاً الثاني الذي اكثر فيه القيام من مقعده لتوجيه لاعبيه.. حتى انه في احدى الكرات صاح بالحكم المساعد الدولي الاول حمد الخربوش الذي اغفل تسللاً واضحاً على لاعب اتفاقي كاد ان يتحول لهجمة اتفاقية خطره.. وبلغ غضبه الذروة على لاعب الوسط منصور الشهراني الذي لم ينفذ تعليماته كما ينبغي مما اضطره الى اخراجه.
** يحق للهلاليين ان يفرحوا بعطاءات لاعبهم الجديد والشاب وليد العمودي الذي داوم على تقديم مستويات فنية متصاعدة من مباراة لأخرى ليؤكد انه مشروع نجم هلالي قادم للدولية والتألق في سماء الكرة السعودية.. فهو يتميز بالسرعة والمهارة والتمركز الجيد و القراءة المناسبة لمجريات اللعب.
** فيما قدم البرزيلي ادميلسون دياس «الاجنبي الوحيد بين لاعبي الفريقين» حضوراً جيداً ووضح ارتفاع معدل لياقته ومهارته قياساً بلاعبي الفريقين وكذلك تميزه بالخطوات الواسعة لطوله الفارع والذي سيفيد الهلال حتماً في الاستفادة من الضربات الركنية والكرات العكسية.. لكنه مازال بحاجة لمزيد من الانسجام والتأقلم مع مجموعة الفريق لاسيما انه لعب اولى مبارياته الرسمية مع الهلال امام الاتفاق..
** وضح تدني المستوى اللياقي بصفة عامة للاعبي الفريقين باستثناء الثلاثي ادميلسون من الهلال والمغنم واليامي من الاتفاق.
** عند تغيير لاعب الوسط الاتفاقي حسين النجعي همَّ بالخروج مباشرة من الملعب الى غرفة تبديل الملابس لكن المدرب فيصل البدين صرخ به مطالباً اياه بالعودة الى الجلوس مع زملائه الاحتياطيين في تصرف نال استحسان وتصفيق الجميع.
** خميس العويران كان الأكثر ثباتاً لياقياً وعطاء من بين لاعبي الهلال وانقذ العتيبي مرماه من غير كرة خطرة على مدار الشوطين.
** خرج العمودي من المباراة مصاباً ومحمولاً على النقالة لكن اصابته لن تعيقه عن مشاركة الهلال في المباريات المقبلة.
** استنفد المدربان تغييراتهما الثلاثة والتي بدأت بين الشوطين للهلال و مع بداية الشوط الثاني للاتفاق.
** المهاجم حسين العلي بحاجة ماسة لإعادة حساباته فالمستويات التي مازال يقدمها مع انطلاقة المسابقة غير مرضية لانصار الهلال ولمدربه!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved