أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

الريـاضيـة

بعد تعادلهما الإيجابي
الحمادة بتسعة لاعبين يزيح الرائد عن وصافة المجموعة ويزيد من قوة وأهمية لقائه مع منافسه التعاون
* المجمعة فهد الفهد:
استطاع فريق الحمادة الكروي على الرغم من النقص الذي حدث في صفوفه اثر طرد الحكم لاعبين منه في الشوط الثاني عرقلة فريق الرائد وازاحته عن وصافة مجموعته مؤقتا ذلك عندما خرج بنقطة اثر تعادل الفريقين الايجابي 1/1 في المباراة التي جمعتهما مساء اول امس الخميس على ملعب مدينة الامير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة المجمعة في مستهل مباريات الفريقين في المرحلة الثانية من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد «يرحمه الله» لاندية الدرجة الاولى.. وقد ولد النقص الحاصل في صفوف فريق الحمادة القوة والحماس بين افراده الذين وقفوا بكل بسالة امام فريق الرائد الذي لعب باغلب عناصره الاساسية حيث لم ينقص الفريق في هذه المباراة سوى محمد السلال وفارس العمري ووليد الركبي الموقوف لحصوله على ثلاثة كروت.. ومع ذلك لم يظهر فريق الرائد بمستواه المعروف عنه لعدة امور لعل من اهمها الاداء الجيد والحماسي الذي قدمه افراد فريق الحمادة خصوصا في الشوط الثاني حيث تفاجأ لاعبو الرائد بمستوى الحمادة وكذا تخبط مدرب الرائد «شينا» في تغييراته منذ بداية الشوط الثاني حيث اخرج مطلق الغرابي واشرك بديلا عنه عبد العزيز الشمراني الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب وكذلك اخرج احمد غانم.. وقد تسببت هذه التغييرات غير الموفقة في قلة عطاء الفريق داخل الملعب.
عكس مدرب الحمادة «كليبر» الذي تعامل مع ظروف المباراة القاسية على فريقه بكل عقلانية وعلى العموم فان نتيجة المباراة تعتبر انتصاراً لفريق الحمادة قياسا على ظروف النقص وخسارة للرائد الذي تضاعفت مسؤوليته في مباراته المصيرية امام منافسه التقليدي وجاره اللدود فريق التعاون يوم غد الاحد حيث تفوق عليه بالفارق النقطي واصبح رصيد الرائد 8 نقاط والتعاون 9 نقاط محتلا المركز الثاني.. وجاءت المباراة على النحو التالي:
الشوط الاول:
جاء الشوط الاول متكافئا الى حد ما وان كان الرائد هو الاخطر في بعض هجماته حيث اهدر مهاجمه مطلق الغرابي في الدقيقة 24 هدفا محققا عندما انفرد بحارس الحمادة عبد الله عسيري الذي وفق في التصدي للكرة منقذا مرماه من هدف محقق.. وفي الدقيقة 32 كرر اللاعب احمد غانم سيناريو زميله الغرابي وانفرد بحارس الحمادة وصوب الكرة فوق العارضة.. وهاتان الهجمتان هما اخطر الهجمات واثمنها في هذا الشوط.. اما فريق الحمادة فلم تتهيأ له اي فرصة في هذا الشوط نتيجة لتماسك دفاع الرائد وعدم فاعلية هجوم الحمادة لتنهي الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني:
استهل الرائد هذا الشوط بهجوم مكثف على امل تحقيق نتيجة المباراة.. وفي الدقيقة 2 اتيحت فرصة للاعب الرائد علي مال الذي اشركه مدرب الفريق في هذه المباراة في منطقة الوسط «محور» وهو اللاعب الذي كنا نعرفه منذ التحاقه بالرائد يلعب في الدفاع وذلك عندما دخل بالكرة منطقة جزاء الحمادة الى داخل الستة ياردات وبدلا من ان يعكس الكرة لاحد زملائه سددها خارج المرمى.. وفي المقابل تراجع في بداية هذا الشوط لاعبو الحمادة واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي كان بعضها يشكل خطورة على مرمى الرائد.. ففي الدقيقة 4 تلقى لاعب الحمادة اسامة الصباني كرة عكسية وفق مدافع الرائد في اخراجها .. وفي الدقيقة 14 طرد حكم المباراة لاعب الحمادة عبد العزيز السعيدان لحصوله على الكرت الاصفر الثاني وفي اعتقادي ان حكم المباراة اخطأ في منحه الكرت الاصفر الثاني لان اللاعب قام بعد صافرته بلعب الكرة.. وكان من المفروض ان ينبهه شفويا.. وقد تقبل لاعبو الحمادة قرار الحكم بكل روح رياضية.. بل ان هذا الطرد زاد من عطائهم وحماسهم حيث بادلوا الرائد اللعب وكانوا ندا قويا ولم يؤثر هذا النقص في ادائهم.. وفي الدقيقة 26 سجل اللاعب سعود السعيدان الذي انتقل هذا العام للرائد من الاعتماد هدف الرائد من قذيفة قوية ومباغتة سددها على بعد 18 ياردة ولم يؤثر هذا الهدف في عزيمة واصرار لاعبي الحمادة حيث استطاع اللاعب عبد العزيز الشمعان تسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء صحيحة 100% احتسبها حكم المباراة في الدقيقة 36 على اثر اعاقة اللاعب اسامة الصبياني داخل منطقة جزاء الرائد تصدى لها الشمعان ووضعها بكل ثقة واتقان على يمين حارس الرائد فهد الدخيل الله.
بعد الهدف حاول الرائد تعديل النتيجة الا ان صلابة دفاع الحمادة ومن خلفهم حارسهم حالت دون ذلك وفي الدقيقة 39 زادت جراح الحمادة بطرد لاعبهم نايف الشماسي الذي حصل على الكرت الاصفر ثم الاحمر في لحظة واحدة لتباطئه في تنفيذ ركلة المرمى.
وفي اعتقادي ان حكم المباراة لم يوفق في اشهار الكرتين الاحمرين على لاعبي الحمادة حيث انهما لا يستحقانهما اطلاقا.. ولكن هذا هو التحكيم؟!
وعلى الرغم من هذا النقص فقد استطاع فريق الحمادة انهاء المباراة بالتعادل ومستوى جيد اثبت من خلاله تطور مستواه من مباراة الى اخرى وبهذه النتيجة 1/1 ارتفع رصيد الرائد الى 8 نقاط والحمادة الى 4 نقاط.. حكم المباراة عبد الرحمن القحطاني ويؤخذ عليه تعجله في اشهار الكرتين الاحمرين للاعبي الحمادة.. وساعده حمد العلال وعبد الله عوضة وفهد العجيمان رابعاً وراقبها فنيا الاستاذ محمد الشنيفي الذي رافقه خبير لجنة الحكام «الكندي» وادرايا الاستاذ سعد علي البريدي.. وكان الحضور الجماهيري جيدا لكنه كان صامتا طوال المباراة على غير عادة جماهير الرائد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved