أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

الريـاضيـة

الأزرق يقابل العميد والأصفر يلاقي الأهلي..
الاتفاق يلحق الهلال قبل النهاية والأنصار هزم النصر بهدفين!
تعادل الهلال والاتفاق 1/1 وخسر النصر من الانصار 0/2 في ختام مباريات مجموعتيهما في كأس الاتحاد فصعد للدور نصف النهائي حيث يلتقي الهلال مع الاتحاد والنصر مع الأهلي.
الهلال * الاتفاق
* كتب علي الصحن:
تقاسم الهلال والاتفاق نتيجة المباراة التي جمعتهما البارحة على ملعب الامير محمد بن فهد بمدينة الدمام «1/1» وذلك في المباراة الأخيرة لهما في الدور التمهيدي لمسابقة الامير فيصل بن فهد«يرحمه الله».
وسجل للهلال فيصل الصالح وللاتفاق ابراهيم المغنم..
وظهرت المباراة بشكل متوسط وذلك لكونها مجرد تحصيل حاصل بعد أن ضمن الهلال التأهل للنهائي في وقت مبكر.. إلى التفاصيل:
الشوط الأول
وجاءت بداية هذا الشوط هادئة نظراً لطبيعة المباراة التي لم تكن تهم أياً من الفريقين بعد أن ضمن الهلال صدارة المجموعة.ارتفعت وتيرة الأداء مع مرور دقائق المتابعة وبدأ الضيوف تشديد قبضهتم على وسط الميدان بتحركات الجمعان والعمودي والصالح التي شكلت خطورة على مرمى الخالدي، وركز الهلاليون على الناحية اليمنى لتنفيذ طلعاتهم بحثاً عن الهدف وقدم العمودي لمحات جيدة ومرر عدة كرات للجمعان لم يستفد منها اللاعب.. وبدا أن الفريق الهلالي يلعب بطريقة «4 - 4 - 2» مع قيام الصويلح والقحطاني بدعم المقدمة مع الأطراف دائماً فيما حال العويران لمساندة خط الدفاع والقضاء على أي محاولات اتفاقية.. ولعب البدين بنفس الطريقة الهلالية مع التركيز الدائم على الناحية الهلالية اليسرى التي يتواجد فيها محمد القحطاني وحاول اليامي اختراق الدفاع الهلالي من تلك الناحية وكان له ذلك لكن كراته لم تشكل أي خطورة إلا فيما ندر..
وانبرى الجمعان لخطأ هلالي على مقربة من منطقة الخطأ وسدد في حائط الصد«ق 19» وهيأ عبدالعزيز الدوسري كرة جيدة للمغنم لكن الأخير لعبها سهلة في يد العتيبي «ق 20» .. وسيطرت الألعاب العشوائية في وسط الميدان على بعض فترات المباراة وحاول الاتفاقيون تسجيل حضورهم أولاً عبر عدة هجمات تمكن منها الدفاع الهلالي.. وحانت فرصة الهدف لعبدالعزيز الدوسري بعد أن تهيأت له الكرة داخل منطقة الثمانية عشرة الهلالية فسدد وبقوة إلى حيث وقف الحارس الهلالي «ق .3». وأحس الهلاليون بالخطر الاتفاقي فبدأوا بتنظيم العابهم وتنشيط خط المقدمة.
هدف هلالي أول
ونجح الهلاليون في مسعاهم حيث تمكن فيصل الصالح من وضع فريقه في المقدمة عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الخطر ومرقت من تحت يدي الخالدي هدفاً أول «ق 33»...
وسنحت الفرصة لرد اتفاقي سريع عندما أرسل اليامي الكرة إلى صالح بشير الذي أخذ موقعاً مناسباً وسط غياب الدفاع الهلالي فرمى الكرة برأسه وذهبت إلى يمين المرمى من الخارج «ق35» وسط ذهول اتفاقي..
وشدد أصحاب الأرض من مساعيهم للرد فرمى بندر زايد كرة جيدة طار لها العتيبي قبل وصولها للمغنم« ق36» وسدد الأخير كرة سهلة ليد العتيبي« ق37» .. ومرر عبدالله الجمعان كرة هائلة للصالح فتجاوز سياف البيشي بحركة فنية رائعة.. لكن الخالدي كان يقضاً وتمكن من الكرة قبل ان يرسلها الصالح للمرمى«ق40».. وتناوب النجعي الاتفاقي والجمعان الهلالي في تسديد خطأين متواليين إلى حائطي الصد.
الشوط الثاني
استهل آرثر جورج مدرب الفريق الهلالي هذا الشوط بإحضار اللاعب البرازيلي ادميلسون عوضاً عن حسين العلي كما نزل الشهراني مكان العمودي المصاب بعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط وظهر الفريق الاتفاقي بشكل أفضل من منافسة في هذا الشوط وبانت جدية الفريق في البحث عن هدف يعدل الكفتين.. وأجرى مدرب الفريق تبديلاً هجومياً حيث أخرج النجعي وأتى بتركي المصيليخ مكانه«ق 62» وركز الاتفاقيون على اللعب مع الأطراف ثم ارسال الكرات إلى منطقة العمق الهلالي..
أما الفريق الهلالي فلعب بشكل هادئ تماماً ولم تظهر الجدية على لاعبيه خاصة في خطي الوسط والمقدمة بإستثناء اللاعب البرازيلي ادميلسون الذي سعى لتسجيل تواجد جيد في أول حضور رسمي له مع الفريق .. فيما استسلم الجمعان للرقابة تماماً.
ومرر فيصل الصالح الكرة إلى ادميلسون الذي لعبها عالية بعيدة عن المرمى «ق 70».. وتهيأت كرة مناسبة للجمعان فسدد في جسم المدافع وذهبت إلى ضربة زاوية..
وأجرى البدين تبديلاً ثانياً فجاء براشد عبدالرحمن مكان بندر زايد« ق72».
وكاد الجمعان الاتفاقي أن يعدل النتيجة عندما استقبل تمريرة رائعة من ابراهيم المغنم الذي نجح في تجاوز محمد القحطاني وسدد الجمعان الكرة بقوة لكن عبدالله شريدة نجح في ابعادها عن المرمى في اللحظة الأخيرة«ق76».
واغلق البدين الحق المتاح له بالتبديل فجاء بوليد الرجا مكان جمعان الجمعان«ق77»..
هدف الاتفاق
ونجح لاعبو الاتفاق في تتويج حضور فريقهم القوي بتسجيل هدف التعادل عندما استطاعوا تبادل الكرة أمام مدافعي الهلال قبل أن يمررها اليامي للمغنم الذي لم يجد أي مضايقة فسجل مرتاحاً هدف التعادل «ق79».
وأجرى الهلال تبديله الاخير فلعب عبدالله المطرف مكان منصور الشهراني الذي لعب في بداية الشوط الثاني.
ومضت باقي دقائق الشوط وسط محاولات من الفريقين لتسجيل هدف تقدم لكن ذلك لم يتحقق حتى اطلق خليل جلال صافرة النهاية.
لقطات
** جمهور متوسط حضر المباراة وساند الفريقين في بعض فتراتها.
** ادار المباراة خليل جلال وساعده الخربوش ومحمد عسيري وصالح الشمراني حكماً رابعاً.
** نال تركي الصويلح وحسن سيف بطاقات صفراء.
** لاعب الهلال البرازيلي ادميلسون لم يختبر في هذه المباراة ومازال الحكم عليه باكراً.
** الوسط الهلالي تأثر كثيراً بخروج وليد العمودي مصاباً في بداية الحصة الثانية.
النصر * الأنصار
* كتب.. سعود عبدالعزيز:
حقق فريق الانصار فوزاً معنوياً على نظيره النصر ب«2» دون مقابل سجلت عن طريق الحارس عمر ادريس من ضربة جزاء في الدقيقة «45» ومطلق محمد مع مطلع الشوط الثاني بعد ان استفاد من خطأ نصراوي في ابعاد الكرة ليسددها الى داخل شباك الحارس محمد شريفي محرزاً الهدف الثاني للانصار الذي كان بحاجة الى اكثر من هدفين حتى يبلغ مباراة نصف النهائي بدلا عن النصر الذي سيواجه الاهلي الاسبوع القادم بعد ان تعادل مع الانصار بالنقاط وتفوق عليه بفارق الاهداف.
المباراة
دخل الانصار المباراة بتشكيلة مكونة من عمر ادريس، المطيري، عبدالرؤوف معاذ، «المولد»، رضا معتوق «الطيب سالم» الفريدي «فيصل بودال» حمزة صالح، ضياء هارون، مالك معاذ، مطلق محمد، مصطفى هاوساوي «موسى عطية» واتبع مدربه البرازيلي روبرتو كارلوس طريقة 4/4/2 مستفيداً من امكانية النجم حمزة صالح في قيادة خط الوسط.
فريق النصر خاض اللقاء بمحمد شريفي في حراسةالمرمى، ناصر الحلوي، الحارثي، الداود، الجنوبي، فيصل سيف، ماجد الدوسري «بدر الحقباني» سعد الشهري، طلال مرزوق «محمد الشهراني» علي يزيد «ابراهيم الشويع»* خورخي دي جادو ولعب النصر بطريقته المعروفة 4/4/2 ولم يحسن جميع لاعبيه من تنفيذها بسبب الحالة الفنية المتواضة التي كانوا عليها، الشوط الاول من المباراة افتقد الى ايجاد الفرص الحقيقية للفريقين وانحصرت الكرة في وسط الميدان ويعود السبب الى كثرة التمريرات الخاطئة بين عناصر الفريقين وقبل نهاية الشوط الاول احتسب حكم اللقاء الدولي محمد البشري ضربة جزاء ضد ناصر الحلوي تقدم لها الحارس عمر ادريس وسددها الى داخل المرمى مسجلاً هدف الانصار الاول الذي به انتهى الشوط الاول ومع انطلاقة الحصة الرسمية الثانية استفاد مطلق محمد من حالة الارتباك التي حدثت بين حارس النصر ومدافعيه وسدد الكرة الى داخل الشباك محرزاً الهدف الثاني وبعدها هاجم النصر لتعديل النتيجة لكن محاولات علي يزيد وصالح الداود ودي جادو لم يكتب لها النجاح للتألق الذي كان عليه عمر ادريس ومدافعو الانصار لينتهي اللقاء بفوز الانصار ب«2» صفر.
لقطات من اللقاء
** ادار المباراة الحكم الدولي محمد البشري الذي منح طلال مرزوق وسعد الشهري وعمر ادريس وعبدالرؤوف معاذ كروتاً صفراء وكان البشري جيداً في ادارته للمباراة!!
** مدرب النصر هكتور اشرك ابراهيم الشويع في مركز الوسط الايسر بعد غياب طويل عن الملاعب.
** لاعب النصر الجديد البوليفي خوليو سيزار حضر اللقاء.
** جمهورالنصر كان غاضباً من اداء لاعبيه!!
** النصر كان عطاؤه متواضعاً واضعاً اكثر من علامة استفهام!!
الاتحاد * الوحدة
* جدة عبدالخاق الزهراني:
انتهى اللقاء الكروي الذي جمع فريق الاتحاد والوحدة مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في ختام مبارياتهما التمهيدية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بالتعادل «2/2» سجل للوحدة في الشوط الأول من المباراة عيسى المحياوي وعدنان اللحياني وللاتحاد في الشوط الثاني من المباراة البرازيلي جيرسون وحمد المنتشري، وقد كانت المباراة في مجملها جيدة المستوى قدم الفريق الوحداوي في شوطها الأول كرة جيدة وتسيد الاتحاد أحداث الشوط الثاني، وقد شهدت المباراة طرد مدافع الوحدة رمزي شراحلي من قبل الحكم الدولي يوسف العقيلي، وبهذه النتيجة يودع الفريق الوحداوي المسابقة ويلتقي بالاتحاد فريق الهلال في الدور نصف النهائي للمسابقة، وقد جاءت الأهداف على النحو التالي:
سجل اللاعب عيسى المحياوي هدف السبق في المباراة لفريق الوحدة إثر استثماره لكرة مرتدة تألق في صنعها اللاعب عبدالرحمن ابو سيفين وسجل منها المحياوي عند الدقيقة 32 من بداية المباراة.
وبعد هذا الهدف بخمس دقائق فقط اضاف عدنان اللحياني للوحدة الهدف الثاني إثر كرة ساقطة خلف مدافعي الاتحاد.
وفي الشوط الثاني من المباراة تحسنت الأوضاع الاتحادية وذلك بعد دخول البرازيلي جونيور الذي هيأ كرة رائعة على رأس محمد أمين عند الدقيقة 35 انتهت داخل الشباك الوحداوية.
وفي الوقت بدل الضائع تمكن لاعب الاتحاد الواعد حمد المنتشري من معادلة النتيجة لتخرج الجماهير الاتحادية سعيدة بهذا التعادل الذي اتى بعد جهد وتقدم وحداوي مبكر.. خصوصاً ان الفريق الاتحادي لم يلعب بكامل نجومه نظراً لحسمه لمسألة التأهل منذ وقت مبكر.
نال حمزة إدريس والشمراني من الاتحاد البطاقة الصفراء ومن الوحدة طرد رمزي شراحيلي وانذر الفلاته.
الحضور الجماهيري كان كبيراً ساعد في ذلك اعتدال الرطوبة والجو في مدينة جدة.
«عن الطبعة الثالثة أمس»

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved