أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

الريـاضيـة

قبل لقاء الغد :
بالشباب التعاون يرعب الرائد بأربعة العروبة
* بريدة ناصر الفهيد:
طمأن فريق التعاون جماهيره قبل لقاء الاحد امام منافسه التقليدي الرائد وذلك عندما حقق فوزا كبيرا مساء امس على ضيفه العروبة بأربعة اهداف مقابل هدفين ليتصدر التعاون مجموعته بفارق الاهداف عن القادسية ويطلق جرس الانذار للرائد قبل المواجهة.
لم تكن النتيجة الايجابية بالامس هي مصدر الاطمئنان للجماهير التعاونية فحسب بل كان بسبب الوجوه الشابة التي مثلت التعاون.
شباب.. وأهداف:
شوط ساخن.. مستوى تعاوني كبير.. وجوه تعاونية قادمة.. اربعة اهداف هذا ما شاهدناه في شوط المباراة الاول.
زج مدرب التعاون بتشكيلة معظمها من الشباب الذين برزوا في الموسم الماضي ولم يشرك من التشكيلة التعاونية المعتادة سوى محمد الركبي واحمد الحميد ويبدو ان المدرب التعاوني اراد اراحة الكثير من نجومه الاساسيين استعدادا للقاء الاحد امام المنافس التقليدي الرائد.. هذه التشكيلة التعاونية الشابة لم تخذل مدربها فقدمت في هذا الشوط مستوى يستحق ان اقول انه رائع قياسا باعمار لاعبيه وتشكيلة خصمه المتكاملة الصفقة التعاونية عبد الله المرزوقي والشاب الصغير المنتقل من النجمة قدم في هذا الشوط مستوى كبيراً اثبت انه لاعب لم يخسر فيه التعاون حتى لو دفعوا مئات الالاف حيث كان مستواه كبيرا واكد بأنه عند حسن ظن التعاونيين حينما اختاروه لارتداء شعار ناديهم.. المفاجأة الجميلة والسارة للجماهير التعاونية هي الموهبة الشابة وهداف المستقبل يوسف المنصور ثالث انجال المدرب التعاوني ابو عسل والذي لم يتجاوز الثماني عشرة سنة والذي تألق في هذا الشوط وقدم مهارات كبيرة وسجل هدفين ولا اروع.
العروبة قدم في هذا الشوط مستوى جيداً عطفا على ترتيبه في المجموعة ونتائجه السابقة وحاول ان يجاري شباب التعاون ولكن لم يمكنه لاعبو التعاون من ذلك باستثناء تسجيل هدف وحيد.
عموما هذا الشوط انتهى كما اسلفت بتقدم التعاون بثلاثة اهداف مقابل هدف وجاءت الاهداف بوقت مبكر فاشعلت المباراة مبكرا حيث بكر يوسف المنصور بتسجيل الهدف التعاوني الاول في الدقيقة الرابعة عندما استلم كرة عرضية من اليحيى تجاوز بها محمد الرويلي ولعبها في المرمى من تحت يد الحارس الا ان الرد العروبي جاء سريعا بهدف تعادل في الدقيقة السابعة من الهداف فرحان المضيان الذي تلقى تمريرة من فيصل العويضة فجهزها لنفسه وسددها في الزاوية هدف تعادل مبكر.. بعد التعادل العروبي سيطر شباب التعاون على المباراة واضاع المنصور واليحيى اكثر من ثلاث فرص مؤكدة للتسجيل قبل ان يسجل يوسف المنصور الهدف التعاوني الثاني في الدقيقة الثانية والثلاثين عندما تجاوز ماجد القنيعان محمد شراحيلي ولعب الكرة مقشرة ليوسف المنصور الذي خدع المدافع بحركة ذكية اسقطه بها ارضا ثم لعب الكرة في المرمى الخالي هدفا تعاونيا ثانيا.
وفي الربع ساعة الاخيرة كان بامكان التعاون ان يخرج متقدما بخمسة اهداف على الاقل لو ترك يوسف المنصور الاستعراض والثقة الزائدة امام المرمى حيث انفرد مرتين وكان بامكانه تسجيل هدفين وبسهولة لو تعامل مع الكرات بروح المهاجم الجائع للاهداف،
ومع الوقت بدل الضائع من هذا الشوط عوض الحميد بعض الفرص الضائعة لزميله وسجل الهدف التعاوني الثالث عندما تجاوز سليم مبروك وانفرد بالمرمى وتلاعب بالحارس واودع الكرة في المرمى هدفا تعاونيا ثالثا انتهت على اثره مجريات الشوط الاول بتقدم التعاون بثلاثة اهداف لهدف.
شوط متكافىء وهجمات كثيرة:
الشوط الثاني كان اكثر سخونة بعد ان تحرك العروبة بحثاً عن التعادل واصبح اللعب من جراء هذا التحرك سجالا بين الفريقين مما جعل الكرة تنتقل من مرمى الى مرمى بهجمات خطرة للفريقين وقد اشرك مدرب التعاون مع مطلع هذا الشوط لاعبه البرازيلي اندرسون بديلا لاحمد الحميد وقدم اللاعب البرازيلي مستوى لا بأس به ولكنه يعاب عليه البطء الشديد اضافة الى بروده الشديد والذي قد يجيد الى تكبره!! وقد صنع الهدف التعاوني الرابع وسدد كرة في القائم ولو تخلص من البرود فسيكون النجم التعاوني الاول هذا الموسم خاصة انه يملك مهارات كبيرة وقدماً قوية جدا تفتقد للتركيز.
الدقائق العشر الاولى من هذا الشوط شهدت كرتين خطرتين الاولى لاندرسون وجاءت في القائم.. والثانية لفيصل العويضة وجاءت في العارضة التعاونية.
في الدقيقة الرابعة عشرة من هذا الشوط زاد فريق العروبة من الاثارة بتسجيل الهدف الثاني له عن طريق فرحان المضيان الذي انفرد بعد ان استغل الثغرة في الدفاع التعاوني ليلعب الكرة على يسار حارس التعاون هدفا ثانيا قلص به الفارق الى هدف واحد فقط مما جعل مدرب التعاون يستنجد بخدمات يوسف العليقي وصالح الحبيب بدلا من عبد الله المرزوقي وعبدالاله اليحيى لزيادة القوة الهجومية التعاونية وتوسيع الفارق من جديد وهو ما نجح فيه يوسف العليقي بالدقيقة الثامنة والعشرين عندما استغل الكرة العرضية من اندرسون ليلعبها برأسه جميلة في الزاوية هدفا تعاونيا رابعا اطمأن به لاعبو التعاون على النتيجة ليعاودا الاستعراض من جديد واضاعة الفرص المؤكدة حيث اهدر اندرسون والحبيب والعليقي اربع فرص مؤكدة بينما اضاع فرحان المضيان وفيصل العويضة هجمتين للعروبة.
الدقيقة الثانية والثلاثون شهدت تعرض مهاجم التعاون صالح الحبيب لاعاقة متعمدة من مدافع العروبة بخيت الرويلي داخل المنطقة ولكن الحكم طنشها مثلما طنش العديد من الاخطاء وسط استغراب الجماهير التي كانت تنتظر ضربة جزاء صريحة.
عموما في الدقائق الاخيرة من المباراة كانت الخطورة تعاونية اكثر بحثا عن هدف خامس ولكن لم يسعفهم الوقت لتنتهي احداث المباراة بفوزهم بأربعة اهداف مقابل هدفين وتصدر مجموعتهم بتسع نقاط.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved