أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st September,2001 العدد:10585الطبعةالاولـي الجمعة 4 ,رجب 1422

أفاق اسلامية

إصدارات إسلامية جديدة بلغات مختلفة
صدر حديثاً من مكتبة دار السلام للنشر والتوزيع بالرياض، عدة إصدارات بلغات مختلفة منها: كتاب منهاج المسلم باللغة الانجليزية لفضيلة الشيخ/ أبوبكر الجزائري، الواعظ بالمسجد النبوي الشريف والمعروف بعذوبة حديثه وسهولة أسلوبه، وقد استغرق العمل في ترجمة هذا الكتاب ما يقارب العامين حيث بذل فيه مجموعة من المترجمين جهداً كبيراً وحرصت الدار على أن تكون الترجمة من قبل متخصصين أمريكيين أصحاب منهج سليم وعقيدة صحيحة، وقد انعكس ذلك على الكتاب وكان له أعظم الأثر في إخراج عمل جيد. ويقع هذا الكتاب في مجلدين ومطبوع طباعة فاخرة ويعتبر مرجعا لكل مسلم لأنه يتحدث عن العقائد والآداب والأخلاق، والعبادات، والمعاملات الإسلامية، فهو يغطي كل نواحي الحياة وما يحتاجه المسلم في أمور دينه ودنياه ويتميز ببساطة الأسلوب وسهولته، فهو مرجع جامع للأسرة المسلمة، ولا غنى لأي بيت مسلم عن وجوده.
كذلك اكتمل كتاب تاريخ الإسلام وهو يقع في ثلاثة مجلدات وهو من الكتب الجيدة التي تحكي تاريخ الإسلام باللغة الانجليزية، حيث استعرض مؤلفه تاريخ الأمة الإسلامية وممالكها من قبل الإسلام ومروراً بعصر النبوية وعصر الخلفاء الراشدين، فالدولة الأموية والعباسية والأيوبية والمملوكية ووصولاً إلى عهد الدولة العثمانية. وتناول الكتاب فترات الازدهار والانحسار التي طرأت على الدولة الإسلامية، ويعتبر الكتاب مرجعا تاريخيا متكاملا يحكي بكل واقعية المراحل التي مرت بها الدولة الإسلامية، وكذلك تعرض لدخول الإسلام إلى كافة بلدان العالم.
وكذلك أصدرت المكتبة مجموعة «زاد المسلم» باللغة الاندونيسية وهي عبارة عن سبعة كتب تشتمل على موضوعات مهمة في التوحيد والفقه وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم مأخوذة من كتب سماحة الشيخ/ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز، رحمه الله تعالى.
ودار السلام من الدور الوطنية المتخصصة في ترجمة ونشر الكتاب الإسلامي بلغات مختلفة، فالدار لها ترجمات بأكثر من خمس عشرة لغة، ووصل عدد إصداراتها إلى أكثر من خمسمائة كتاب، وهي تعمل دائماً على (نشر العلم النافع والعقيدة الصحيحة).

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved