أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th September,2001 العدد:10580الطبعةالاولـي الأحد 28 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

من أجل السيطرة على الوثائق المزورة
جواز سفر صومالي جديد بتمويل من جيبوتي
* مقديشيو ق.ن.أ:
تمكنت الحكومة الانتقالية في الصومال من ادخال جوازات سفر جديدة إلى البلاد تم طبعها في فرنسا بعد ان ظلت منشغلة بإصدار هذه الجوازات طيلة الاشهر الماضية.
وصرح العقيد عبد الله محمود غافو مسؤول الجوازات في الحكومة الانتقالية بأن الحكومة الجيبوتية دفعت تكاليف اصدار هذه الجوازات لتمكين حكومة الصومال من السيطرة على الجوازات المزورة التي كانت سلعة متداولة سهلة الحصول عليها من مؤسسات صومالية مشبوهة.
ورفض العقيد غافو الافصاح عن كمية الجوازات المطبوعة.. مكتفيا بالقول إن الكمية التي تم طبعها تغطي حاجة المواطنين الصوماليين.
وذكر أن المسؤولين في الجوازات والهجرة عاكفون على وضع قوانين صارمة تمكن من الحصول على الجواز والجنسية الصومالية.
ولم يحدد وقتا لبدء منح الجواز الجديد.. موضحا أن هناك أمورا ينبغي اتمامها قبل الشروع في اصداره مثل مصادقة البرلمان عليه وفتح مكاتب تمكن المواطنين من امتلاك الجنسية والجواز.
وأكد ان طبع الجواز تم بعناية فائقة حتى لا يمكن تزويره حيث أشرفت عليه مطبعة تابعة للحكومة الفرنسية.. مضيفا أنهم سيرسلون نسخة من هذا الجواز إلى السفارات الصومالية في الخارج كما سيرسلونها إلى قسم الجوازات في الأمم المتحدة ومنظمة الشرطة الدولية «الانتربول».
يذكر أن مؤسسات خاصة يشرف عليها رجال اعمال صوماليون كانت تصدر هذه الجوازات في ظل غياب الدولة ومؤسساتها.. وحرصا من الحكومة الانتقالية على كبح جماح هذه المؤسسات جعلت من أولوياتها وقف التعامل مع الجوازات المزورة والمستندات المصاحبة لها ووعدت مواطنيها بإصدار جوازات رسمية جديدة والاوراق الثبوتية الاخرى.. وهي المهمة التي كلفت بها العقيد عبدالله غافو ضابط المخابرات السابق في الخارجية الصومالية والمسؤول الحالي عن الجوازات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved