أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th September,2001 العدد:10580الطبعةالاولـي الأحد 28 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

ربع السكان معوزون
الأمم المتحدة : حالة الأفغان تثير الحزن
* نيويورك واس :
أكدت الأمم المتحدة امس ان الحالة الانسانية للشعب الافغاني تثير الحزن بسبب النزاع بين الفرقاء الأفغان والذي يؤدي إلى احداث تأثيرات خطيرة على المدنيين في البلاد.
وأشارت الأمم المتحدة إلى أن هناك حالياً حوالي ستة ملايين شخص معوز داخل أفغانستان وهي نسبة تصل إلى حوالي 25 في المائة من عدد السكان الكلي فيما يصل عدد المشردين عن منازلهم إلى حوالي 900 الف شخص ويتوقع وصولهم إلى مليون قبل نهاية السنة.
وذكرت ان الملايين يتأثرون بشكل أكبر في قراهم بسبب فقرهم الشديد أوعدم قدرتهم على التحرك مشيرة الى ان الغالبية العظمى من المدنيين المتأثرين بالاحداث في افغانستان هم من النساء والاطفال.
وتخطط الأمم المتحدة بسبب شدة الازمة الانسانية في أفغانستان الى مواصلة تزويد السكان المدنيين بالمساعدات الضرورية قدر المستطاع وخصوصا تلك العوائل الضعيفة جدا في أماكن سكنهم وغيرهم من الاشخاص الهاربين من مواقع سكنهم في داخل البلاد والذين يعتمدون كلياً على المساعدات الدولية للبقاء على قيد الحياة كما ان هناك حاجة عظيمة لمحاولة الاستمرار في توفير المساعدة الغذائية والملجأ والملبس لكي يتمكن الناس من النجاة بحياتهم خلال فصل الشتاء القادم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved