أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th September,2001 العدد:10580الطبعةالاولـي الأحد 28 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

عرفات يدعو القيادات الأمنية إلى عدم إعطاء إسرائيل المبرر لتصعيد عدوانها
إسرائيل ترصد 400 مليون دولار لتوطين المزيد من اليهود في القدس
* القدس المحتلة عمان الوكالات:
دعا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مسؤولي قواته الأمنية عدم اعطاء إسرائيل المبرر لاستمرار عدوانها خصوصا في ظل استغلالها الهجمات الانتحارية في امريكا في وقت تم فيه كشف النقاب عن خطط اسرائيلية لنقل المزيد من اليهود إلى القدس المحتلة.
فقد كشفت مصادر اسرائيلية مسؤولة النقاب عن خطة اسرائيلية تهدف إلى جلب المزيد من المهجرين اليهود للاقامة في مدينة القدس المحتلة. وقالت هذه المصادر وفق تقرير نشرته صحيفة «هارتس» الاسرائيلية الجمعة ان الخطة ستنفذ من قبل الوكالة اليهودية المعنية بترحيل يهود اوروبا وامريكا إلى فلسطين المحتلة.
وجاء في التقرير ان حكومة شارون رصدت 400 مليون دولار في الميزانية الاسرائيلية للعام الحالي لتمويل نفقات ترحيل يهود اوروبا الشرقية إلى اسرائيل وتوطينهم داخل القدس المحتلة بهدف زيادة نسبة اليهود في مدينة القدس.
يذكر ان السلطات الاسرائيلية تخطط لترحيل خمسة ملايين يهودي إلى فلسطين المحتلة في غضون السنوات القليلة القادمة.
إلى ذلك ذكرت مصادر امنية ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ترأس مساء اول امس في غزة اجتماعا لمجمل قوات الامن الفلسطينية بعد الاعتداءات التي وقعت في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر الجاري على الاراضي الامريكية.
واضافت المصادر ان المجلس الاعلى للامن القومي الفلسطيني بحث في الوضع بعد هذه الاعتداءات و«استغلال الجانب الاسرائيلي انشغال العالم بمتابعته لها للقيام بحملات التشويه التي تستهدف القيادة والشعب الفلسطيني واستمرارالعدوان على مدننا وقرانا دون اي مبرر».
وطلب عرفات من المسؤولين عن القوات الأمنية الفلسطينية «عدم اعطاء اسرائيل المبرر لاستمرار عدوانها».ودعا ايضا اعضاء هذه القوات الأمنية إلى الاقتداء به بالتبرع بالدم لضحايا الاعتداءات في الولايات المتحدة.وقد تبرع عرفات يوم الاربعاء في غزة بالدم للضحايا الامريكيين وامر بالوقوف دقيقة صمت في الاراضي الفلسطينية.
ومن جانب آخر تلقى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اتصالا هاتفيا الليلة قبل الماضية من ايجور ايفانوف وزير الخارجية الروسي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved