أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th September,2001 العدد:10580الطبعةالاولـي الأحد 28 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

الفريق حقق كل الكؤوس بدعم ومتابعة الأمير خالد بن سعد
الليث الصغير يخطف ألقاب بطولة الخليج للناشئين
* كتب - عبدالعزيز العبيد:
افترس ناشئو الشباب أبطال الخليج جميع الفريق التي واجهوها وكذلك جميع الألقاب في البطولة الخليجية السادسة عشرة وحافظوا على لقبهم الذي حققوه في الموسم الماضي.
الشبابيون حصلوا على لقب أفضل لاعب وأفضل حارس وهداف البطولة والفريق المثالي وأخيراً البطل..
بداية خفيفة
كانت الاستعدادات الشبابية في بدايتها غير مطمئنة فمدرب الفريق بندر الجعيثن لم يشرف على الفريق منذ فترة مبكرة ويقول الجعيثن عن ذلك «قاومنا أيضاً حرارة الجو والرطوبة العالية في معسكر الشرقية وكان همي الأول تهيئة الفريق مهارياً وبدنياً واحترام الخصوم».
الشباب يلتهم الفرق رغم سمعتها
وكان أبرز ما تخوف منه الشبابيون قبل بدء المباريات السمعة الكبيرة والاستعدادات القوية لبعض الفرق كالعين الاماراتي محتكر الدوري الاماراتي والذي استعد للبطولة بمعسكر في فرنسا ثم مصر اضافة لفريق السد القطري الذي أقام معسكراً تدريبياً في جمهورية التشيك ويقول بندر الجعيثن مدرب الشباب «أقام فريقا العين والسد معسكرات قوية بين فرنسا والتشيك مما أعطانا انطباعاً عن قوة البطولة ومع السمعة الكبيرة التي وصلا بها إلا أن ذلك جعلنا نصمم على تحقيق البطولة.
وما إن بدأت البطولة حتى انكشفت الحقيقة بين مستويات جميع الفرق فقد فاز الشباب على السويق العماني «6/1» ثم العين الاماراتي مستضيف البطولة «4/صفر» وبعد ذلك تخطى الاتحاد البحريني «10/1» كأكبر نتيجة في البطولة ليتغلب على فريق السد القطري «5/ صفر» ثم كاظمة الكويتي «7/1» وبعد أن التهم جميع الفرق اختال الشبابيون بلا أدنى منافسة على منصة البطولة.
أفضل اللاعبين
وبعد أن تجاوز الشبابيون الجميع لاستلام «شحنة» الكؤوس المرتصة على طاولة التتويج نال ناجي مجرشي لقب أفضل لاعب وهداف البطولة «عشرة أهداف» بعد أن قدم كعادته مستوى مميزاً ويقول ناجي «حصلت على ذلك بتوفيق الله في المقام الأول وبعد ذلك بالتعاون الذي وجدته من جميع زملائي وتوجيهات الجهاز الفني والإداري».
فيما كان منافسه الرئيسي في ألقاب البطولة عبدالعزيز السعران وفي مركز الهجوم بناشئي الشباب والذي سجل 7 أهداف ويقول «لم يكن همنا سوى تحقيق البطولة وكان سباقنا على تحقيق الفوز للفريق ولم نكن نبحث عن الألقاب التي حصلنا عليها باستحقاق وأهنئ زملائي اللاعبين على كل ما حققوه».
وبعد أن ذاد طارق الحرقان عن مرماه بكل براعة وسُجل في مرماه ثلاثة أهداف فقط علماً بأن أقل نتيجة فاز بها الشباب كانت «4/صفر» استحق طارق لقب أفضل حارس في الخليج وهو بالفعل صاعد بسرعة الصاروخ ليتبوأ مكاناً جيداً وسط الحراس السعوديين بعد مزيد من الوقت والصبر ويقول طارق «أعتز بهذا اللقب كثيراً وسأحاول جاهداً أن أرتقي بمستواي للأفضل وأن يكون ذلك دافعاً لي بالمستقبل».
طلال آل الشيخ رئيس البعثة الشبابية رفع التهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان عضو الشرف الشبابي الذي يقف دائماً وراء انجازات الفريق والأمير خالد بن سعد رئيس النادي وقال طلال «عملنا بجد للحصول على هذه البطولة وبعد توفيق الله ثم الدعم الذي يجده النادي من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وإدارة الأمير خالد بن سعد استطعنا أن نعكس ذلك على أرض الواقع ونحصل على البطولة».
وكذلك فعل إداريو الفريق فهد الحمدان وفريد السويلم وطبيب الفريق ابراهيم المغيب والذين رفعوا تهنئتهم لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان والأمير خالد بن سعد رئيس النادي على ما قاما به من مجهودات للفريق الشبابي.
ومن جهته أبدى سلطان خميس المشرف العام «سابقاً» على الدرجات السنية والذي كان له الجهد الأكبر في التسجيل والاشراف على مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين حققوا الانجاز الشبابي هذا الموسم والسنة الماضية اضافة للبطولات المحلية أبدى سعادته بتحقيق البطولة وقال «أهدي البطولة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وسمو الأمير خالد بن فيصل بن سعد والأمير خالد بن سعد رئيس النادي وأصحاب السمو الملكي الأمراء فهد بن خالد بن سلطان وعبدالله بن خالد بن سلطان ونائب رئيس النادي محمد النويصر ورئيس البعثة طلال آل الشيخ والمشرف على الشباب والناشئين سليمان النفيسة وجميع محبي الشباب على هذا الانجاز وكذلك الجهاز الفني والإداري والطبي».
الأمير خالد بن
سعد ودور فعال
وكان الأمير خالد بن سعد رئيس النادي قد واصل دعمه للدرجات الصغرى واهتمامه الخاص بقاعدة الفريق وذلك باختيار بندر الجعيثن مدرباً للفريق كأولى الخطوات واقامة معسكر ناجح في المنطقة الشرقية وكان الأمير خالد يطمئن يومياً على البعثة الشبابية في الامارات ويحثهم على تقديم صورة مشرفة للكرة السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved