أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th September,2001 العدد:10580الطبعةالاولـي الأحد 28 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

الإغاثة تساعد الأسر الفقيرة بالصومال
* جدة الجزيرة:
استفادت مئات الأسر الفقيرة في الصومال من المساعدات التي قدمتها لهم هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية مؤخرا والتي تمثلت في كميات كبيرة من المواد الغذائية مثل الأرز والدقيق والسكر والزيت.
جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور عدنان بن خليل باشا الأمين العام للهيئة من مدير مكتب الهيئة بالشارقة أشار فيه إلى أن المكتب ولإنقاذ مئات الأسر الفقيرة والمتضررة من المجاعة والجفاف في الصومال قد أرسل كميات من المواد الغذائية المختلفة.. كما أن المكتب بصدد إرسال المزيد من تلك المواد ولا سيما أن هذا البلد الإفريقي يواجه صنوفا من المآسي وتنهال عليه سياط العذاب من كل مكان مما أدى إلى انتشار أمراض سوء التغذية والسل وغيرها وسط الكبار والصغار.
تجدر الإشارة إلى أنه وحسب الدراسات التي قام بها مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية في الصومال فإنه ومن جراء تفشي ظاهرتي النينيو والنينيا في هذه البلاد فقد اجتاحتها فيضانات وأعقبها جفاف عارم وشح الأمطار مما أدى إلى تفاقم أزمة طاحنة في إنتاج الغذاء في معظم مناطق الصومال وخصوصا في منطقتي باي بكول وجدو.
وقد عممت الهيئة بصفتها رئيس لجنة الإغاثة العامة بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة على كل أعضاء المجلس من المنظمات الإسلامية بالمسارعة في مد يد العون والمساعدة لهذا الشعب المنكوب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved