أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th September,2001 العدد:10580الطبعةالاولـي الأحد 28 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

المملكة وإندونيسيا توقعان اتفاقاً لتحسين جودة العمالة
إلغاء الإجراءات السابقة التي تعوق استقدام العمالة الإندونيسية
عدم فسح المجال للسماسرة للتلاعب في الأسعار لإرسال عمالة متدنية
* جاكرتا واس:
تم بمقر سفارة المملكة في إندونيسيا التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون الثنائي بين المملكة وإندونيسيا فيما يتعلق بالعمالة وزيادة فرص العمل وتحسين جودة العمالة التي ترسل إلى المملكة وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا.
ووقع الاتفاق سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا عبدالله عالم ومعالي وزير القوى العاملة والهجرة في إندونيسيا يعقوب نواوايا.
وتضمن الاتفاق إلغاء الخطوات التي قامت بها مؤخرا السفارة والقنصلية الإندونيسية في المملكة العربية السعودية التي اتضح أنها لا تتمشى مع سياسة وزارة القوى العاملة في إندونيسيا والتي تتمثل في طلب معلومات عن صاحب العمل ويكون اتصال مكتب الاستقدام السعودي بالمكتب الإندونيسي مباشرة دون وسيط مقابل ذلك تقوم السفارة في جاكرتا بتزويد وزارة القوى العاملة والهجرة أسبوعيا بالعدد المؤشر له فقط واسم المكتب الإندونيسي.
كما تم التفاهم بين الجانبين على رفع مستوى العمالة وتدريبها ومنع التزوير والتلاعب في الأوراق الرسمية والتقارير الطبية وعدم فسح المجال للسماسرة بالتلاعب في الأسعار مقابل ارسال عمالة متدنية.
ووافق الطرفان على أن تقدم طلبات التأشيرات للعمل من قبل المكاتب المعترف بها في البلدين الشقيقين ويستثنى من ذلك الشخصيات المعروفة من كبار الشخصيات وأصحاب التأشيرات أنفسهم أو أقرباؤهم المعروفون لدى السفارة فهؤلاء يتم تزويدهم بخطابات لوزارة القوى العاملة من قبل السفارة.
كذلك تضمن الاتفاق التفاهم حيال تكوين فريق تنسيقي مكون من القائم بأعمال السفارة ورئيس القسم القنصلي ومدير عام ارسال العمالة الخارجية في وزارة القوى العاملة والهجرة ورئيس اتحاد شركات ارسال العمالة الإندونيسية وتنعقد شهريا لمناقشة أي مشاكل تطرأ في موضوع العمالة مستقبلا.
ووافق الطرفان على الالتزام بمذكرة التفاهم وإلغاء كل الإجراءات السابقة التي تعوق استقدام العمالة من إندونيسيا وسيبدأ العمل بها اعتبارا من 24/9/2001م.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved