أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th September,2001 العدد:10580الطبعةالاولـي الأحد 28 ,جمادى الآخرة 1422

متابعة

تفقد دمار نيويورك وحضر حفلاً دينياً
بوش يحاول مسح الصورة السلبية عنه لدى الشعب الأمريكي
* * لندن بي.بي.سي. اونلاين:
في سعي حثيث لانتزاع الصورة السلبية التي تولدت في أذهان الشعب الأمريكي عن رئيسه جورج بوش الذي ظهر وكأنه لم يكن في مستوى الحدث، حيث شعر الأمريكيون بأن رئيسهم هرب من المواجهة إذ لم يكن في البيت الأبيض لإدارة «المعركة» رغم الاعلان عن استهداف البيت الأبيض من قبل الطائرة الرابعة.
ولكي يلغي هذه الصورة السلبية يعمل الرئيس جورج بوش وبكثافة لابراز صورته كقائد للشعب الأمريكي يدير معركة مواجهة أعداء أمريكا. وضمن هذا السياق عاد إلى البيت الأبيض وعقد العديد من اللقاءات الصحفية بالهاتف ووجه كلمات للأمريكيين وحضر حفلاً دينياً وطنياً ظهر فيه محفوفاً بجميع الرؤساء الأمريكيين السابقين، ثم توجه مسرعاً إلى نيويورك حيث استقبله عمال الانقاذ في موقع انهيار مركز التجارة العالمي.
وقبل وصوله إلى موقع انهيار مركز التجارة العالمي طاف الرئيس الأمريكي حول منطقة الكارثة داخل طائرة الهليكوبتر الرئاسية وبرفقته عمدة مدينة نيويورك رودي جولياني وحاكم ولاية نيويورك جورج باتاكي.
ووسط اجراءات أمنية مشددة هبطت الطائرة في ضاحية مانهاتن ومنها استقل بوش سيارة حتى موقع ناطحتي السحاب المنهارتين.
وقد تجول بوش في الموقع وتبادل أطراف الحديث مع بعض عمال الانقاذ وصافح آخرين واستمع لشرح لما يجري من مسؤولي عمليات الطوارئ.
ووسط حفاوة بالغة من عمال الموقع قال الرئيس الأمريكي لهم متحدثا من خلال مكبر للصوت أنا أسمعكم والعالم يسمعكم والمسؤولون عن هذا الدمار سيسمعوننا جميعا في القريب.
وكان الرئيس الأمريكي قد تفقد يوم الأربعاء الماضي آثار الدمار الذي لحق بمبنى البنتاغون في العاصمة واشنطن.
وصرح عمدة نيويورك رودي جولياني بأن الأمل لا يزال قائما في العثور على أحياء وسط حطام مركز التجارة العالمي.
غير أن عمال الانقاذ واجهوا طوال أمس صعوبات بالغة بسبب هطول الأمطار بغزارة مما حول التراب إلى طين وأدى لانهيار أجزاء من الحطام وتعريض المباني المجاورة للخطر.وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن مائة وخمسة وعشرين من موظفيها قتلوا في الهجوم الذي تعرض له مبنى البنتاجون بالإضافة لأربعة وستين شخصاً كانوا على متن الطائرة التي ارتطمت بالمبنى.وفي نيويورك تم التعرف على تسعة وخمسين جثة من مجموع مائة وأربعة وعشرين جثة انتشلت من بين أنقاض مركز التجارة العالمي، ولا يزال أربعة آلاف وسبعمائة وسبعة عشر شخصا في عداد المفقودين طبقا لآخر الأرقام التي أعلنت مساء الجمعة.وقد جدد وزير الخارجية الأمريكي كولين باول تحذيره من أن بلاده لن تفرق بين منفذي الهجمات الارهابية والدول والمنظمات التي توفر لهم المأوى.وقال في مؤتمر صحفي ان الإدارة الأمريكية تواصل بناء تحالف دولي لدعم ما ستقرر الولايات المتحدة اتخاذه من اجراءات ضد منفذي الهجمات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved