أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th September,2001 العدد:10580الطبعةالاولـي الأحد 28 ,جمادى الآخرة 1422

متابعة

إرسال 35 أخصائياً في الأوبئة إلى نيويورك
* نيويورك (اف ب):
قررت وزارة الصحة الأمريكية أمس الأول الجمعة ارسال 35 أخصائيا في الأوبئة إلى نيويورك وتوزيعهم على المستشفيات والمنطقة التي يعمل فيها رجال الانقاذ الذين ما زالوا يبحثون عن ناجين بين أنقاض مركز التجارة العالمي.
وقرار إرسال الخبراء من المركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والوقاية منها اتخذه وزير الصحة تومي طومسون اثر لقائه حاكم ولاية نيويورك جورج باتاكي ورئيس بلدية المدينة رودولف جولياني في نيويورك. وينتمي هؤلاء الخبراء إلى هيئة مراقبة الاوبئة التابعة للمركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والوقاية منها في اتلانتا (جورجيا).
وقالت الوزارة في بيان لها: ان المدينة تؤمن بحق مراقبة صارمة للظروف الصحية العامة في حين تتواصل فيها عمليات الانقاذ، وسيقدم خبراء المركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والوقاية منها تعزيزات وخبرات إضافية في هذا المجال.وأضاف المصدر نفسه ان الخبراء سيوزعون على مختلف المستشفيات ومواقع تستخدم في عملية الانقاذ للسهر ليلا ونهارا على اي تفش محتمل للامراض.
وسيدرسون ايضا احتياجات المدينة كما سيستعرضون المشاكل الصحية التي سببتها الكارثة مثل آثار الغبار الذي خلفه انهيار الابراج ومخاطر التعرض لأنواع من الحساسية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved