أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

وطن ومواطن

شكا من معاناة غرب الرياض
المدخل لا يكفي.. وحرائق الأعشاب مشكلة!
أعاني مثلما يعاني غيري من سكان وزوار حي الشفا من الازدحام وخاصة عند إشارة مدخل الشفا عند أسواق «السلوم» والسبب في ذلك يعود كون حي الشفا ليس له مدخل إلا واحد فقط ألا وهو هذا المدخل.
ونقترح أن يوضع مدخل آخر والأفضل من الجهة الشرقية خلف قصور ابن تركي ويكون مرتبطاً بالطريق الدائري مباشرة فهذا سيخفف من الازدحام وكذلك يكون مخرجاً أيضاً، لسكان الأحياء الغربية من العاصمة. وأيضاً من الملاحظات كثرة المطبات الصناعية بهذا الحي أكثر من غيره ومطبات مرتفعة جداً وبعضها عند المدارس وبعضها ليس لها فائدة ووجودها وخاصة مثل التي عند المدارس لها من السلبيات الكثير إلا عند دخول وخروج الطلبة من مدارسهم وأما في باقي الأوقات تكون عبئاً على المارين والسلبيات أدت إلى كثرة الحوادث. وأيضاً من الملاحظات على الحي:
الروائح الكريهة التي تهب إحياناً وخاصة بالطريق الدائري الجنوبي، فنرجو أن نرى حلاً عاجلاً، وكذلك من الملاحظات:
وجود أعشاب في الحي وخاصة في شرق الحي بالقرب من الطريق الدائري ويمكن أن تسألوا الدفاع المدني عنها وعن مواقعها؟ لأنها شغلهم الشاغل فكل فترة تحترق هذه الأعشاب بسبب عبث بعض الأطفال والمستهترين مما يؤدي إلى حدوث روائح كريهة جداً وانتشار رماد وبقايا تلك الأعشاب التي تلوث البيئة بعد الأطفاء في أغلب الحي كما حصل ليلة السبت ليلة بداية الدراسة الموافق 12/6 بعد العشاء.
كما نرى أيضاً خروج السيارات من طريق الخدمة إلى الرئيسي المتجه إلى الدائري وطريق اليمامة وطريق الملك فهد وطريق السويدي فترى من يريد أن يتجه إلى السويدي مثلاً يتجه من أقصى يمين الخدمة إلي أقصى اليسار ليطلع الكوبري مع العلم أن الطريق مزدحم وهو طريق سريع قادماً من اليسار قادماً من إشارة الشفا فتحدث حوادث كثيرة لا تحمد عقباها فكما ذكرنا آنفاً لو يفتح فتحة الرصيف كي يكون المخرج قبل الكباري بمسافة كي يستعد من يريد الذهاب بالاتجاه المطلوب فهذا مقترح نرجو وضعه بعين الاعتبار لراحة المواطن والمقيم وهذا ما تعودناه من المسؤولين. هذه الملاحظات أسوقها إلى المسؤولين فعسى أن نجد لها حلا.
فهد اليحيى

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved