أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

الحقيقة
نقاط مباراة تايلند مطلوبة
سعود عبدالعزيز
يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم لقاء تايلند اليوم وهدفه الأول الحصول على النقاط الثلاث التي بموجبها سندخل اجواء المنافسة الحقيقية مع المنتخب الايراني على تصدر فرق المجموعة الأولى وفي مباراة اليوم يجب على نجوم الأخضر البحث عن الفوز والبعد عن الاستعراض والفردية والاتكالية والأنانية التي شاهدنا بعضاً منها في اللقاءات الثلاثة الماضية.. إن المنتخب السعودي قادر على العودة من بانكوك بنقاط المباراة الثلاث فهو الفريق الأكثر خبرة ومهارة ولاينقصه سوى عودة الروح الى صدور اللاعبين التي مانزال نبحث عنها حتى الآن.. ان الاداء السريع والمتطور الذي قدمه المنتخب التايلندي في لقاءي ايران والبحرين يجب الايدخل الخوف والهلع الى نفوس عناصر الفريق الأخضر لأن تلك السرعة التايلندية المصحوبة بالهجوم السلبي بالامكان ايقافها بالمهارة واللياقة والاداء الجيد والجاد.. ان المسؤولية كبيرة على الجهاز الفني واللاعبين في لقاء اليوم فهم مطالبون بتقديم مباراة تليق بسمعة الكرة السعودية وتعيد جزءاً من مكانتها وسمعتها القارية والعالمية الغائبة في هذه التصفيات فالجميع مازال يبحث عن الاخضر وعن عروضه المبهرة التي عرف بها لأكثر من «20» عاماً اعطته السيطرة الكاملة على كرة القارة!!
نادي الشكاوي يالذ....!
رفعت ادارة نادي الاتحاد شكوى «للفيفا» ضد نادي السالمية الكويتي تطلب فيه اعادة المبالغ التي دفعت لحسين الخضري وفعلت نفس الشيء ادارة الهلال والطائي واندية محلية وخارجية أخرى للمحافظة على حقوقها المادية ولم نقرأ أو نسمع عن محاولات تقلل منها لأن البعض يطبق أن مايصدر «من المليح مليح» وعندما قررت ادارة النصر تقديم شكوى للاتحاد الدولي ضد البعض لضمان عدم اهدار حقوقها اقاموا الدنيا ولم يقعدوها وراحوا يتهكمون ويقللون منها بل ان الكثير منهم وقف بجانب اللاعب او المدرب الاجنبي ضد النادي السعودي «النصر».
اللجنة الفنية أفسدت المسابقة
سجلت مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لهذا الموسم هبوطاً حاداً في مستواها الفني ولم تشهد جميع مبارياتها المنافسة والاثارة المطلوبة لتغيب الجماهير وتقل المتابعة وينحدر العطاء الفني للاعبين ويعود السبب من وجهة نظر شخصية الى الطريقة المتواضعة التي اقيمت من خلالها المسابقة فتقسيم الفرق الى اربع مجموعات اضر بالبطولة كثيراً وجعلها عديمة الفائدة وعقيمة المردود فالمباريات خالية من الاثارة والفرق المتأهلة محسومة سلفاً.. وهذا الفشل الذريع تقع مسؤوليته على اللجنة الفنية التي كانت تنظر الى اقامة البطولة في اقل وقت ممكن وتجاهلت مايبحث عنه المتابع الرياضي وهو الاداء المرتفع والاثارة في المباريات..
..إن الاسلوب القديم والقاضي بتقسيم الفرق الى مجموعتين هو المنهجية الأفضل والأكثر فائدة على الاندية واللاعبين وحتى الحكام واتمنى ان تدرك اللجنة الفنية ذلك وتترك الاختراعات المضرة عنها في المستقبل القريب!!
الشباب إلى أين؟!
يتميز الشباب دون غيره من الاندية بقدرته على العودة الى اجواء المنافسة وبسرعة شديدة هذا ماعودنا عليه الشباب في السنوات السابقة.. لكن الوضع الذي يعيشه بطل آسيا في الوقت الراهن لاينبئ بعودة الليث الى سابق عهده والسبب يعود الى كثرة الثغرات في جسده فالحراسه ضعيفة والبديل غير موجود والدفاع والوسط والهجوم لايوجد بها لاعب يعول عليه يعوض رحيل النجوم التي رُحلت!! والعناصر الاجنبية التي تم التعاقد معها متواضعة العطاء والجهاز الفني ليس لديه مايقدمه.. كل هذه المعطيات تجعل الشباب غير قادر على العودة الى اجواء المنافسة في هذا الموسم على الأقل.. ولو كنت من صناع القرار في البيت الشبابي لسارعت بإلغاء عقد المدرب البرازيلي آرثر وتعاقدت مع البوسني جمال حاجي واحضرت عناصر اجنبية مميزة تدعم العناصر الصاعدة في المشوار القادم للمحافظة على كأس آسيا!!
محطات ساخنة
** لجنة الحكام اسندت مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد لحكام ليست لهم علاقة بكرة القدم فقد شاهدت احد المساعدين يسبق المهاجم ثم يحتسب عليه «التسلل» ياحسافه تشيكا عليك!!
** سدد البرازيلي جونيور كرة سهلة من بعيد فمرت من بين قدمي حارس الرياض عبدالله صديق هذه اللقطة الطريفة أكدت أن معظم الأندية تعاني من ضعف في حراسة المرمى!!
** قرأت حواراً لشخص يدعي أنه مدرب براعم النصر وادعى هذا المدرب الكبير انه وراء تسجيل ابرز النجوم في النصر حقيقة اشفقت عليه كثيراً وحمدت الله وقلت في نفسي أتمنى ألا ينسب لنفسه انه وراء إقناع ادارة ريال مدريد في ضم زين الدين زيدان!!
** طلبوا من الاتحاد الدولي ان ينشئ ادارة لاستقبال شكاوي النصر فإذا بهم يقدمون ثلاث شكاوٍ في عام واحد
** طالبت جميع الاندية بفتح نظام الاعارة وقد كان لهم ما ارادوا وأقرت لجنة الاحتراف النظام لكن حتى الآن لم نشاهد لاعباً انتقل من ناد إلى ناد آخر بنظام الإعارة ليصبح القرار الذي لم ينفذ!!
** يقولون ان الخوف وعدم الثقة بين الأندية هي السبب وراء عدم تطبيق نظام الإعارة!!
** الإعلامي الكبير الاستاذ محمد بن صالح العبدي قدم موهبة صحفية جديدة هو أحمد العجلان.. بالتوفيق للزميلين العزيزين..
** بعد التحدي الذي اطلقه ناصر السريع «صمت» مدير المكتب!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved