أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

ديسلفا جرس إنذار للرائد
التعاون يقلب خسارته من الحمادة إلى فوز بثلاثة أهداف
* المجمعة فهد الفهد:
حقق فريق التعاون الكروي فوزاً غالياً وثميناً على فريق الحمادة قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في محافظة المجمعة.. ضمن لقاءات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله لأندية الدرجة الأولى كما اطمأن التعاون في هذه المباراة على مستوى لاعبه الاجنبي البرازيلي اندرسون ديسلفا الذي اشركه مدرب الفريق منذ بداية الحصة الثانية من المباراة واثبت انه لاعب مكسب للفريق وذلك من خلال تحركاته الجيدة وسط الملعب وتصويباته القوية ومهاراته العالية علاوة على انه لاعب هداف حيث استطاع تسجيل هدفين من الأهداف الثلاثة لفريقه رغم المراقبة اللصيقة التي فرضها عليها مدرب الحمادة.. وللحقيقة فان التعاون وفق في اختيار هذا اللاعب.
كان فريق الحمادة هوالبادئ بالتسجيل في شوط المباراة الأول الذي انهاه لصالحه 1/صفر.
الشوط الأول
كان فريق الحمادة هوالأفضل في هذا الشوط والأكثر استحواذاً على الكرة بفضل سيطرته على منطقة المناورة واستطاع تسجيل هدفه في وقت مبكر وبالتحديد في الدقيقة 2 من ضربة جزاء صحيحة 100% احتسبها حكم المباراة على اثر عرقلة مهاجم الحمادة وليد المحسن داخل منطقة جزاء التعاون تصدى لها اللاعب عبدالعزيز الشمعان ووضعها على يمين حارس التعاون رمضان العنزي. بعد الهدف واصل الحمادة هجومه بينما تراجع لاعبو التعاون.. وفي د14 اهدر الظهير الأيمن للحمادة يوسف الدواس فرصة ثمينة عندما تهيأت له كرة جميلة داخل منطقة الجزاء صوبها خارج المرمى.. وبعده بدقيقة صوب اللاعب وليد المحسن الذي كان متحركاً كرة قوية صدها حارس التعاون.. وفي الدقيقة 31 هجمة منسقة للتعاون تهيأت على اثرها كرة جميلة للاعب نايف الشقاوي داخل منطقة الجزاء وسددها عشوائية خارج المرمى رغم عدم وجود مضايقة من دفاع الحمادة.. وفي الدقيقة 35 اجرى مدرب الحمادة تبديلاً اجبارياً عندما اخرج قلب الدفاع عبدالمجيد الطارقي اثر معاناته من الإصابة ودخل بدلاً منه اللاعب سعد الشريد، وقد اثر هذا التبديل على دفاع الحمادة.. في الدقيقة 43 سدد اللاعب سعيد الاحمري من التعاون كرة قوية اعتلت العارضة..
ومجمل القول في هذا الشوط ان الحمادة كان الافضل والأكثر هجوماً بفضل المساندة القوية من ظهيريه وكان بامكان الحمادة مضاعفة النتيجة في هذا الشوط لو لا سوء الطالع الذي لازم مهاجميه.. اما التعاون فقد اكتفى في هذا الشوط بالهجمات المرتدة التي لم يشكل معظمها أي خطورة على مرمى الحمادة.. ويعاب على لاعبي التعاون في هذا الشوط رعونة التهديف. لينتهي الشوط الأول بتقدم الحمادة 1/صفر.
الشوط الثاني
أجرى مدرب التعاون المنذر كبير تبديلين دخل بهما منذ بداية هذا الشوط حيث اشرك اللاعب البرازيلي «ديسلفا» بدلاً من احمد المبرك في خط الوسط واللاعب يوسف العليقي بدلاً من حسن الزهراني في الهجوم.. وقد قلب بهذين التغييرين موازين المباراة لصالح فريقه.. حيث دعم منطقة المناورة وفعّل خط الهجوم وفرض فريقه سيطرة على مجريات المباراة..
وفي المقابل تراجع لاعبو الحمادة واكتفوا بالهجمات المرتدة مستقلين سرعة اللاعب وليد المحسن الذي كان وحيداً في الهجوم ولا يجد أي مساندة عند وصول الكرة اليه.
وعلى إثر الضغط المكثف من لاعبي التعاون تهيأت كرة للاعب سعيد الاحمري داخل منطقة جزاء الحمادة وتعرض لإعاقة احتسب حكم المباراة على اثرها ضربة جزاء مشكوك في صحتها لأن مدافع الحمادة كان قد دخل الكرة ولم يقصد اللاعب الذي سقط داخل المنطقة ولكن تقدير الحكم الذي كان الأقرب كان غير ذلك..
وتصدى لضربة الجزاء اللاعب الاجنبي اندرسون ديسلفا الذي يشارك التعاون لأول مرة ويسجل اول هدف له مع التعاون بعد ان وضع الكرة قوية على يمين الحارس في الدقيقة 7..
وفي الدقيقة 8 اشرك مدرب الحمادة كليبر اللاعب بندر العساف بدلاً من اسامة الصبياني وذلك لتعزيز منطقة الوسط.. وفي الدقيقة 17 تهيأت كرة للاعب وليد المحسن داخل المنطقة تلاعب فيها بدفاع التعاون وسددها صوب المرمى إلا ان براعة حارس التعاون حالت دون ولوجها المرمى..
وفي الدقيقة 29 ومن ركنية نفذها سعيد الاحمري سجل اللاعب البرازيلي ديسلفا الهدف الثاني للتعاون.. وفي الدقيقة 33 سدد اللاعب وليد المحسن كرة على مرمى التعاون صدها الحارس في شك انها قد تكون دخلت المرمى إلا ان الحكم ومساعده لم يحتسبا شيئا.. وفي الدقيقة 34 سجل اللاعب البديل يوسف العليقي الهدف الثالث للتعاون بعد ان تلقى تمريرة ذكية من زميله فؤاد الشعلان دخل لها بين مدافعي الحمادة ووضعها بلمسة داخل المرمى..وفي الدقيقة 39 كاد اللاعب ديسلفا ان يضيف الهدف الرابع عندما سدد من كرة ثابتة «خطأ احتسب لفريقه» كرة قوية ارتطمت في القائم..
بعدها انحصر اللعب وسط الملعب لتنتهي المباراة بفوز التعاون 3/1 وبالتالي الحصول على ثلاث نقاط ثمينة ادخلته المنافسة على التأهل..
حكم المباراة ظافر ابو زندة وساعده حمد الدوسري واحمد العقيل وعبدالله الحمود حكم رابع وراقبها فنياً الاستاذ عبدالله الناصر الذي حضر معه الخبير الكندي للحكام.. وإدارياً الاستاذ سعد البريدي..

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved