أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

عزيزتـي الجزيرة

جهود مقدَّرة نحو الصم.. ولكن!!
الاخ الكريم الاستاذ خالد بن حمد المالك.. المحترم
اشارك الاخوة الكرام الذين كتبوا باستمرار عن الابناء المعاقين في منطقة حائل وكثَّفوا الكتابة عنهم والمطالبة لهم باحتياجات عديدة.. وعلى رأس من كتبوا عن المعاقين في حائل جزاهم الله عنا جميعا بالبركة والخير والاجر العظيم: حمود اللحيدان والاخ فهد صالح الضبعان وغيرهما، ولابد هنا من تقديم الشكر أولا لله ثم للوزارة (وزارة المعارف) والقائمين على شؤونها لقبولهم ابناءنا الصم في المدارس ولكن ماذا بعد المدارس ثم نحن الآن نسمع فقط عن الاهتمام بمشاريع جديدة تخدم المعاقين وتدخل في قلوبهم البهجة والسرور.
عندي من الابناء الصم اثنان في المرحلة المتوسطة يسير برنامجهما وفق نمط معين (البيت.. المدرسة.. البيت) ولا أنكر هنا جهود الادارة العامة للتعليم وفقها الله حيث تنظم لهم الجولات والزيارات والرحلات داخل وخارج المدينة.. ولكن.. هناك من الصم من لايرغب مثل تلك الانشطة ويتفاداها فهذا لا يعني انتهاء الامر. أبناؤنا يريدون تحقيق طموحهم وامنياتهم أو أي شيء حتى ليس بالشرط من أمانيهم المهم مطلوب تحرك عاجل نحو الابناء الصم يشمل برأيي:
اهتمام وزارة الاعلام بالبرامج الخاصة بهم.
اهتمام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتوفير أندية رياضية تتولى عملية استقبالهم على مدى 24 ساعة، وتفعيل (الجمعيات الخيرية).
اهتمام الخدمة المدنية والديوان العام بمستقبلهم وبحاضرهم من خلال ايجاد وظائف لهم خلال الصيف والعطلة الصيفية.
اهتمام القطاع الخاص بحائل، بالالتفات نحوهم.
اهتمام وزارة المالية بمتابعة مكافآت الطلاب الصم والتي تتأخر دائما لمدة تتجاوز عاما كاملا وأكثر دون صرف! ولا ندري على من تقع المسؤولية؟
خلف البور الشمري
حائل

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved