أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

الاخيــرة

غرفة الرياض تنشىء صندوقاً لتوظيف الشباب
* الرياض سعيد الغامدي:
أنشأت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مؤخرا صندوقاً لتوظيف الشباب السعودي مساهمة منها بوضع رواتب بواقع 50%.
ذكر ذلك في تصريح ل«الجزيرة» رئيس الغرفة الأستاذ عبدالرحمن الجريسي. والذي أضاف بأن الصندوق أنشىء من أجل التدريب والتأهيل وأصبح له دخل، مبينا الدور الذي يقوم به الصندوق في مساعدة الشباب، بحيث الراتب الذي يدفع للشاب السعودي من قبل المنشأة المتوسطة أو الصغيرة أثناء عملية التدريب والتأهيل ولا تستطيع تلك المنشأة دفعه كاملا يقوم الصندوق بدوره بدفع نصف الراتب بحيث يكون مساعدا لها، وحينما يثبت العامل جدارته تقوم المنشأة بدفع الراتب كاملا.
وحول عدم تطبيقه على أرض الواقع الى الآن قال الجريسي نقوم بمتابعة ذلك مع المسؤولين وهو يقع تحت مظلة ومسؤولية المعنيين بالصندوق وأتمنى أن يبدأ الصندوق فعاليته الذي أنشىء من أجلها.
ويأتي انشاء الصندوق مساهمة من الغرفة في الحث على تفعيل دور الشباب السعودي في القطاعات الخاصة وتذليل جميع المعوقات التي تقف عائقاً أمام عملية توظيفهم.
ومن جانب آخر حول منع الرجال من بيع الملابس النسائية قال الجريسي ان القرارات الصادرة بهذا الشأن جاءت من قبل الجهات الرسمية بتحديد سن معينة لذلك، أما ما يخص بيع الملابس الداخلية ذات الخصوصية للمرأة مما لاشك فيه يحتاج الى معالجة وان يؤخذ بعين الاعتبار.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved