أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

خلال شهر رجب
الشؤون الإسلامية تنظم دورة علمية شرعية في سجون الرياض
* الرياض واس:
ينظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة الرياض بالتعاون مع إدارة سجون منطقة الرياض حاليا اثنتين وعشرين دورة علمية شرعية في سجون المنطقة وذلك ضمن الدورات العلمية الشرعية التي تقيمها الوزارة في مختلف سجون مناطق المملكة.
وأوضح المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الرياض عبدالله بن مفلح آل حامد ان تلك الدورات التي ستنتهى إن شاء الله تعالى بنهاية شهر رجب المقبل تهدف إلى توعية نزلاء السجون من رجال ونساء وتوجيههم للطريق الصحيح وتحذيرهم من مزلات الشيطان وخطر اتباعه وتوضيح ما يشكل عليهم من أمور الدين.
وبيّن أن تنظيم تلك الدورات يأتي اسهاما من وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد في هذا الجانب المهم الذي أولته الدولة وفقها الله جل الاهتمام. ومن جهة أخرى تنظم إدارة الدعوة والارشاد فرع وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة الرياض خلال شهر رجب القادم 1422ه بإذن الله تعالى عددا من المحاضرات الدينية يلقيها عدد من المشايخ تتناول عددا من الموضوعات والمسائل التي تهم المسلمين بهدف تبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.
ففي غرة رجب وعند الساعة الثامنة والنصف صباحا بمجمع البنات بحوطة سدير يلقي الشيخ محمد بن عبدالعزيز الفايز محاضرة دينية عن أهمية الفقه في الدين وفي الثاني من الشهر نفسه يشهد مسجد التويجري بحوطة سديرعقب صلاة المغرب محاضرة عن أهمية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يلقيها الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث.
أما في مسجد أبي أمامة الباهلي بالخرج فيلقي الشيخ فهد بن محيميد العتيبي محاضرة في تفسير قوله تعالى: (حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين) عقب صلاة المغرب وفي اليوم الذي يليه الثامن منه وعن عظم الامانة يلقي الشيخ محمد بن عبدالرحمن التويجري محاضرة في المسجد نفسه عقب صلاة المغرب.
وفي مجمع مدارس البنين بالخطامة عند الساعة العاشرة صباحا من اليوم الثامن منه أيضا يلقي الشيخ محمد بن عبدالعزيز الفايز محاضرة عن أهمية الفقه في الدين.
وعن السحر والكهانة وخطرهما على المجتمع يلقي الشيخ عبدالرحمن بن علي الصغير محاضرة في جامع عمر بن الخطاب بالخرج عقب صلاة المغرب من اليوم الحادى عشر من رجب وفي ثانوية ومتوسطة البنات بروضة سدير يلقي الشيخ خالد بن عبدالرحمن البلابي محاضرة في أهمية الفقه في الدين عند الساعة التاسعة من اليوم الرابع عشر منه.
ويشهد جامع التويم بالتويم عقب صلاة المغرب من اليوم الرابع والعشرين منه محاضرة للشيخ خالد بن سعد الخثلان حول وقفات تربوية مع النفس.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved