أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

مناقشة تدريب وتوظيف السعوديين
الأمير عبد المجيد يرعى اليوم اللقاء الخامس لأمناء مجالس المناطق
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم بديوان الإمارة بمكة المكرمة حفل افتتاح اللقاء الخامس لأمناء مجالس المناطق وبمشاركة خمسمائة رجل أعمال وثلاثة عشر أمينا لمجالس أمناء المناطق من أنحاء المملكة.
وقال الدكتور عبد العزيز الهزاع الأمين العام للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف بمنطقة مكة المكرمة ان الهدف من الاجتماع مناقشة تفعيل السعودة في القطاع الخاص والعام إلى جانب مناقشة أوراق العمل المقدمة للاجتماع التي تدور محاورها حول تدريب الكوادر السعودية وتوظيفها بالوظائف المشغولة بغير السعوديين .
ويبدأ برنامج الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة لأمين عام مجلس القوى العاملة الدكتور عبد الواحد خالد الحميد ثم عرض عن تجربة شركة الإلكترونيات المتقدمة في السعودة يقدمها الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل مدير عام الشركة ثم عرض بعنوان توطين الوظائف مفهوم اقتصادي واجتماعي يعرضها المهندس محمد بن حسن أبو داود عضو إدارة شركة منتجات الشطيف الأهلية المحدودة ونائب رئيس مجلس إدارة شركة أبو داود التجارية.
بعد ذلك كلمة راعي الحفل. وسيتضمن برنامج الجلسة الأولى والمقامة غدا الأحد مناقشة ملاحظات ومرئيات المشاركين حول ما جاء في ورقة العمل الموحدة المستخلصة من الأوراق المقدمة من المناطق ووجهات نظرهم حول المعوقات التي تعترض عمل لجان السعودة ومعالجتها والتوصيات التي تضمنتها الورقة.
أما الجلسة الثانية والتي تليها فسيناقش ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الرابع من دراسة وتقييم آثار تطبيق المشروع الوطني للتدريب والتوظيف بمنطقة مكة المكرمة والنظر في إمكانية استفادة المناطق الأخرى بما يناسبها من هذا المشروع.
كما سيتم مناقشة برنامج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية لتأهيل وتوظيف الشباب السعودي والنظر في إمكانية استفادة المناطق الأخرى بما يناسبها من هذا البرنامج.
أما الجلسة الثالثة والمقامة يوم الاثنين فسيتم دراسة التوصيات المرفوعة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ورئيس مجلس القوى العاملة والتي وجه حفظه اللّه بعرضها في الاجتماع وهي تغيير مسمى اللجنة العليا واللجنة التنفيذية للسعودة بالمناطق إلى اللجنة العليا واللجنة التنفيذية للقوى العاملة.
اقتصار الاجتماع السنوي على مديري خدمات المناطق ورؤساء اللجان التنفيذية للسعودة مع أمين عام مجلس القوى العاملة، بالإضافة إلى توحيد ما تطبقه اللجان من قرارات وإجراءات للسعودة في مختلف مناطق المملكة وما يتخذ من إجراءات لتنفيذ ذلك والمدة الزمنية للتطبيق.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved