أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th September,2001 العدد:10579الطبعةالاولـي السبت 27 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

تنظمها الإدارة العامة واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات
دورات تثقيفية بأضرار المخدرات للمعلمين
* الرياض الجزيرة:
تعقد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ووزارة المعارف والتعليم العالي والرئاسة العامة لتعليم البنات، عدة دورات تثقيفية بأضرار المخدرات للمعلمين والمرشدين الطلابيين والمعلمات والموجهات التربويات في كل من: الرياض، مكة المكرمة، جدة، القصيم، الدمام، الجوف، والمدينة المنورة.
وأوضح مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات اللواء سلطان بن عايض الحارثي أن الإدارة تستعد منذ فترة بإعداد الخطط والأبحاث التي ستطرح في تلك الدورات المزمع عقدها في نهاية شهر رجب وشهر شعبان لهذا العام الحالي 1422ه.. وتستمر كل دورة لمدة اسبوعين يزود من خلالها المتدرب على العديد من المعلومات المتعلقة بظاهرة المخدرات واخطارها على الفرد والأسرة والمجتمع وكيفية المعالجة والوقاية منها وتعريفهم بالدور الذي تقوم به اللجنة وأجهزة المكافحة في برنامج الدعم الذاتي الخاص برعاية ومتابعة المتعافين من الإدمان.
الجدير بالذكر أن الإدارة العامة واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عقدتا أكثر من «47» دورة تدريبية خاصة بالمعلمين والمعلمات وشارك فيها العديد من أساتذة الجامعات العاملين في مجال الطب وعلم النفس والاجتماع والشريعة والعقاقير الطبية والتربية والقانون.
من جهة أخرى قامت الادارة العامة بإعداد برنامج متكامل خاص بزيارة طلاب المدارس الى معرض الأمير فيصل بن فهد للتوعية بأضرار المخدرات المقام في مقر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الذي بدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 20/6 بمعدل مدرستين يوميا ويتخلل الزيارة عرض فيلم سينمائي عن اضرار المخدرات ثم القاء محاضرة عن تلك الآفة يشارك فيها احد الضباط ومتعاف من الإدمان يتحدث عن تجربته مع المخدرات والمشاكل التي مرت بحياته والعقبات التي واجهها اثناء الإدمان وكذلك المشاكل التي عانت منها اسرته وأقاربه، ثم كيفية توبته من التعاطي وطرق العلاج والخطوات التي اتبعها في برنامج الدعم الذاتي.
وبعد المحاضرة يقوم الطلاب بزيارة للمعرض للإطلاع على الصور التوضيحية لآثار تعاطي المخدرات وما تؤدي إليه من أضرار صحية وصور لعدد من المدمنين الذين انتهت حياتهم بجرعة من تلك السموم.. وعادة تقوم الإدارة بتوزيع المطبوعات والملصقات والمجلات التوعوية على الطلاب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved